نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية الناجحة

نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية الناجحة

الحصول على ثقافة قوية في فترة الحمل هو الخطوة الأولى للتخطيط لولادة طبيعية ناجحة، بحيث تتضمن كيفية عمل المخاض والولادة، تقنيات إدارة آلام المخاض الطبيعية مثل التنفس والتنويم المغناطيسي الذاتي والاسترخاء، وغيرها. موقع صحتي يقدم عددا من النصائح لتسهيل الولادة الطبيعية.

بمجرد أن تكون المرأة الحامل فكرة علمية متقدمة عن تجربة الولادة المثالية، فإن الخطوة الذكية التالية تكون عبر إنشاء خطة ولادة توضح بالتفصيل ما ترغب في حدوثه قبل وأثناء وبعد المخاض.

وإلى جانب التفضيلات العامة مثل من تريد أن يكون قربها في غرفة المستشفى أثناء الولادة، وكيف يجب أن تكون البيئة المحيطة، وإذا كانت ترغب الأم في الرضاعة الطبيعية أم لا، فقد تتضمن خطة الولادة الطبيعية تفضيلات إضافية مثل عدم استخدام الأدوية، الحركة الحرة للطفل الرضيع، تمزق المياه بشكل طبيعي، لا مرهم للعين، لا حمام للطفل، لا يتم مسح الأغشية وغيره بحسب التفضيلات الشخصية.

 

نصائح تسهيل الولادة الطبيعية

تحديد تفضيلات الولادة الخاصة ليست سوى جزء واحد من الخطة الكبيرة عندما يتعلق الأمر بالحصول على الولادة الطبيعية بشكل ناجح. إليكم 10 نصائح أخرى يجب مراعاتها عند إنشاء خطة ولادة طبيعية ناجحة:

- معرفة أسباب طلب الحصول على ولادة طبيعية وغير طبية.

- اختيار الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية الذي يشجع على عملية الولادة الطبيعية، بحيث يكون لديه خبرة طويلة في هذا المجال.

- خوض فترة المخاض المبكر في المنزل.

- اختيار الفرد الذي سيقوم بلعب دور المشجع الشخصي لتقديم الدعم المطلوب قبل وأثناء وبعد المخاض.

- عدم اكتساب الكثير من الوزن.

- قضاء أكر وقت ممكن في الماء بحيث يعد الدش وحوض الاستحمام ومسبح الولادة والكمادات الساخنة أدوات طبيعية لتخفيف الألم والمساعدة على الاسترخاء.

- الاستعداد جسديا وعقليا لمرحلة الولادة.

- الحفاظ على عقلية إيجابية وعدم الخوف.

- محاولة اتباع طرق بديلة لإدارة الألم بشكل أفضل.

- لا بأس إذا لم تتحقق الولادة الطبيعية بشكل مثالي يشبه الأحلام، فكل ما يمكن فعله هو السعي لتحقيق ولادة ناجحة وسليمة تضمن حصول طفلكم على كل ما يلزم لدعم مسيرة نموه الطبيعية.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪ما رأيك ؟
من انوثة