نصائح لحماية حديثي الولادة من فيروس كورونا

نصائح لحماية حديثي الولادة من فيروس كورونا

هل يمكن أن يصاب الأطفال حديثي الولادة بفيروس كورونا المستجد؟ الإجابة هي نعم.

وعلى الرغم من أن حديثي الولادة قد يكونون محصنين نسبيا من التأثيرات القصوى لفيروس COVID-19 التي يشهدها العالم عند البالغين من العمر، إلا أنهم لا يزالون بإمكانهم نشر الفيروس بسرعة كبيرة إلى الأهل والأقارب والأصدقاء.

موقع صحتي يقدم للأهل بعض الإرشادات والنصائح الأساسية التي يجب تطبيقها في سبيل حماية حديثي الولادة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتعريض حياتهم وحياة ذويهم للخطر.

 

نصائح لحماية حديثي الولادة من فيروس كورونا

- غسل اليدين بشكل دائم قبل لمس الطفل حديث الولادة، خصوصا إذا كنتم خارج المنزل أو مع الآخرين. كما يجب غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون.

- تجنب السماح لأفراد العائلة الآخرين بالاحتفاظ بالطفل حديث الولادة أو العناية به. وفي كل الأحوال، يجب الطلب منهم غسل اليدين أو استخدام مطهر الأيدي الذي يحتوي على نسبة كحول كافية أو حتى وضع كمامة صحية عند الحاجة.

- عدم السماح للآخرين بالتفاعل مع الطفل حديث الولادة. ستندهشون من كمية اللعاب التي تخرج من فم شخص يقوم باللعب مع طفلكم، فاعتذروا منهم مسبقا بشكل لبق. ومن الأفضل إبقاء الناس على بعد 6 أقدام على الأقل، وهي استراتيجية للمسافة الاجتماعية أوصت بها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في العالم.

- تنظيف الألعاب والأغراض الأخرى وتطهيرها قبل إدخالها إلى منطقة لعب الطفل حديث الولادة، مع الاحتفاظ بعدد كبير من المناديل المطهرة متعددة الاستخدامات لحالات الطوارئ.

- مربية الأطفال يجب أن تكون على دراية تامة بكيفية حماية الطفل وتجنيب تعريضه لخطر الإصابة بفيروس كورونا. وعلى الأهل دائما التأكد من التحقيق معهم بشأن الاحتياطات التي يتخذونها، وما إذا كانوا قد يحتاجون إلى المساعدة في العثور على المستلزمات الصحية المطلوبة.

- ولحمل الطفل حديث الولادة عند الخروج من المنزل، من الأفضل استخدام حاملة الأطفال المصنوعة من غطاء حامي مؤلف من نسيج قادر على توفير الحماية الكاملة من القطرات المحمولة جوا والرذاذ المليء بالبكتيريا والفيروسات.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا:

كيف يمكن تخفيف قلق الطفل من فيروس كورونا؟

اضطرابات نفسية شائعة خلال فترة العزل المنزلي

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟
من انوثة