Sohati - نصائح مفيدة لتجهيز طعام رضيعكِ في البيت

نصائح مفيدة لتجهيز طعام رضيعكِ في البيت

كل والدة تكون حريصة على تقديم الأفضل لاولادها، منذ ولادتهم حتى يصبحوا شباباً. وفي هذا الموضوع نتعرّف سوياً على أبرز النصائح لتجهيز طعام الرضيع في المنزل، حيث يحتاج في فترة نموه إلى الغذاء الطبيعي والصحي للحصول على بنية قوية وسليمة.

 

ما هي أبرز النصائح لتجهيز طعام الرضيع في البيت؟

 

- إبدأي بتقديم بعض الأطعمة التي يسهل على الرضيع تناولها ولا تحتاج إلى المضغ او الهضم لفترة طويلة، من خضار وفاكهة. وعندما ترغبين بتقديمها لطفلك، احرصي على هرسها بشكل صحيح ليسهل عليه أكلها.

 

 - اختاري الفواكه والخضار ذات الالوان الزاهية فهي تجذب الطفل إليها وتجعله أكثر تقبّلاً لتناولها،. فالألوان تلعب دوراً مهماً في نظر الطفل الرضيع، وبالتالي انتقي تلك الخضار والفاكهة بألوانها الحمراء والخضراء الحيوية.

 

- بعض الاطعمة يمكن ان تسبب الحساسية للطفل في هذا السن، لذا لا بد من تفاديها قدر الإمكان، ولمعرفة ما هي الانواع غير الملائمة للرضيع، إبتعدي عن مشتقات الحليب التي تضرّ بالطفل خصوصاً وأنها لا تكون ذات نتاج منزلي، لذا تفاديها قدر المستطاع.

 

- إن كنت تعدّين الطعام لرضيعك في المنزل، فلا بد من التركيز على تنظيفها بطريقة صحيحة وملائمة، مع الحرص على تعقيمها لتفادي انتقال أي فيروس او بكتيريا محتملة إلى الطفل، وتصيبه بامراض خطرة تهدد حياته. إختاري المعقّمات من الصيدليات واستشيري طبيبك المختص لإطلاعك على المعقّم الملائم للاطفال كي تتمكني من استعماله بأمان.

 

- في حال قمت بتحضير كمية كبيرة من الطعام الخاص بالطفل، فلا داعي لرميه، بل إحفظيه في وعاء نظيف ومعقّم أيضاً لاستعماله في وقت لاحق. واحفظيه في الثلاجة ليبقى طازجاً وسليماً وصحياً.

 

- ومن الامور التي يجب ان تتنبهي إليها عند تحضير الطعام لرضيعك في المنزل هو الإبتعاد عن إضافة المنكهات إلى الطعام. فلا يمكن ان تضيفي أي نوع من البهارات او الاملاح أو غيرها من النكهات، فهي مضرة جداً لمعدة الطفل، وتسيء إلى جهازه الهضمي.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الرضيع على هذه الروابط:

 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

تحضير الطعام لطفلك الرضيع أصبح أسهل وألذّ!

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

 

‪ما رأيك ؟