هذا هو عدد فناجين القهوة المسموحة لكِ خلال الحمل...فلا تتخطّيه!

هذا هو عدد فناجين القهوة المسموحة لكِ خلال الحمل...فلا تتخطّيه!

 

هناك العديد من التغيّرات التي من الضروري ان تقوم المرأة الحامل بإجرائها على نظامها الغذائي اليومي، ما يعزز من صحة طفلها المتنامي. ومن بين هذه التعديلات، لا بدّ من أن تحرص على التقليل من شرب القهوة للحدّ من تأثيرات الكافيين السلبية.

 

كم فنجان قهوة مسموح للحامل

تقول الإرشادات الحالية الصادرة عن الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG) أنه من الآمن للمرأة الحامل أن تستهلك ما يصل إلى 200 ملليغرام من الكافيين يومياً، أو حوالي فنجانين من القهوة يومياً (في حال كانت سعة كل فنجان 100 ملليغرام). أكثر من ذلك قد يزيد قليلاً من خطر الإجهاض، نظراً لأن الكافيين يمكن أن يخترق حاجز المشيمة.

 

هل من فوائد محتملة لشرب القهوة خلال الحمل؟

- ان الكافيين يحسّن مستويات الطاقة والتركيز، لهذا السبب يتمّ شرب القهوة في الفترة الصباحية. تشير الأبحاث من جامعة هارفارد إلى أن الكافيين يحفز عقلك والجهاز العصبي المركزي، مما قد يساعدك على البقاء مستيقظة ويزيد من اليقظة العقلية.

- بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القهوة الغنية بالكافيين على مضادات الأكسدة، وهي مركبات مفيدة يمكنها حماية خلاياك من التلف، وتعمل على تقليل الالتهاب ودرء الأمراض المزمنة.

 

بعض النصائح

- من المهم، وعندما ترغبين في التقليل من شرب القهوة خلال الحمل ان تستبدليها بكوب من الشاي أو القهوة منزوع الكافيين. قللي من كمية مشروبات الطاقة التي تتناوليها ايضاً، حيث يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

- يمكنكِ أيضاً أن تستبدلي فنجان القهوة بكوبٍ من عصير البرتقال الطازج في الصباح، تأكدي انه سيزوّدك بالطاقة التي تحتاجينها خلال الحمل.

- أيضاً، لا تهملي أبداً شرب الكثير من الماء خلال الحمل. أي احرصي على شرب حوالي 8 الى 10 اكواب منه. ان الماء لا يساعد فقط على ترطيب جسمكِ، بل أيضاً يعمل على تنظيفه من السموم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة