هذه الأعراض يمكن أن تشير الى الاجهاض... لا تهمليها!

هذه الأعراض يمكن أن تشير الى الاجهاض... لا تهمليها!

ما هي علامات الإجهاض

الإجهاض هو حدث يؤدي إلى فقدان الجنين قبل 20 أسبوعاً من الحمل. عادةً ما يحدث الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

يمكن أن يحدث الإجهاض لأسباب طبية متنوعة، كثير منها لا يخضع للسيطرة من قبل الطبيب أو الحامل. لكن من المهم التعرف على أهم علامات الإجهاض منعاً لأية مضافات خطيرة ممكنة.

 

ما هي علامات الإجهاض؟

النزيف من المهبل

يعتبر النزيف المفاجئ من المهبل خلال فترة الحمل، من بين اهم أعراض وعلامات الإجهاض. فالنزيف في هذه الحالة قد يكون سواء بشكل غزير أو بقع دم متقطعة، وهذا ما يفرض على المرأة الحامل أن تستشير طبيبها على الفور والخضوع للفحوصات اللازمة في عيادته وتأكيد موضوع الإجهاض.

 

تشنجات أسفل البطن

إن المرأة التي تتعرّض للإجهاض، يمكن ان تعاني من تشنجات أو آلام في أسفل البطن بشكلٍ مستمرّ أو متقطّع. إن هذه الأوجاع تكون غالباً قوية ولا تشبه أبداً التشنجات التي تعاني منها في اليوم الأول من الدورة الشهرية، وهي تختفي من تلقاء نفسها بحيث أنه ما من دواء لتقليل الألم يمكن أن يفي بالغرض.

 

فقدان أعراض الحمل

إن المرأة التي تمرّ بتجربة الإجهاض تلاحظ أن أعراض الحمل قد تقلّصت فجأةً أو أنها إختفت. إن المرأة التي تكون هرمونات الحمل في جسمها مرتفعة خلال هذه المرحلة، غالباً ما تلاحظ أنها لم تعد تعاني من الغثيان أو القيء الشديدين بشكلٍ مفاجئ.

 

آلام في الظهر

من بين اهم علامات الإجهاض أيضاً، يمكن ان نذكر الآلام في الظهر. يمكن أن تكون آلام الظهر خفيفة او حتى شديدة وهي أيضاً تدلّ على فقدان الجنين.

 

إفرازات غريبة

يمكن أن تلاحظ المرأة لتي تمرّ بمرحلة الإجهاض أيضاً ظهور بعض الإفرازات المخاطية باللون الأبيض الوردي. فهذه الإفرازات هي أيضاً من العلامات التي تدلّ على فقدان الجنين.

 

لقراءة المزيد حول الإجهاض إضغطوا على الروابط التالية:

الإجهاض لا يؤثر على الخصوبة... فلا تخافي من تكرار المحاولة

هذه الأسئلة تشغل بال المرأة عند مرورها بتجربة الاجهاض!

تجربة الإجهاض قد تؤدي الى معاناتكِ من هذه المشاعر الصعبة!

‪ما رأيك ؟