هل تستفيد الحامل من زيت حبة البركة؟

هل تستفيد الحامل من زيت حبة البركة؟

حبة البركة هي بذرة سوداء صغيرة استخدمت لعدة قرون في طب الأعشاب. تأتي البذرة من نبات مزهر، وهو جزء من عائلة Ranunculace، موطنه جنوب غرب آسيا والبحر الأبيض المتوسط. تستخدم حبة البركة أحياناً لعلاج بعض الحالات الصحية، وقد استخدمت منذ فترة طويلة كمواد حافظة للتوابل والطعام. ولكن، هل يفيد زيت حبة البركة للحامل؟

 

زيت حبة البركة للحامل

خفض ضغط الدم المرتفع

ان زيت حبة البركة له خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم، مما يساعد في خفض ضغط الدم. وجدت دراسة لجامعة كاليفرونيا أن زيت حبة البركة يقلل بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. فزيت حبة البركة يتميّز بقدرة مدرة للبول وكبح النشاط الزائد في الجهاز العصبي الودي، وهذا ما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

زيت حبة البركة يساعد في تحسين الهضم ويقلل من الغازات والانتفاخ وآلام في المعدة في الحمل. كما ان زيت حبة البركة يستخدم أيضاً لعلاج الطفيليات المعوية التي تصيب الحامل.

 

علاج الصدفية والأكزيما

ان تناول زيت حبة البركة عن طريق الفم يحسن الأعراض لدى الحوامل اللواتي يعانين من الحكة والتهاب الجلد بسبب الاكزيما والصدفية.

 

ألم الثدي

 تشير الأبحاث التي اجراها علماء من جامعة هارفارد الى ان وضع هلام يحتوي على زيت الحبة السوداء على الثديين أثناء الحمل يقلل الألم لدى الحوامل المصابات بألم الثدي.

 

خفض الكولسترول الضار

ان إضافة زيت حبة البركة الى الاطعمة يزيد من كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة اليد، ويقلل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول "الضار" منخفض الكثافة والدهون في الدم التي تسمى الدهون الثلاثية في الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول.

 

نصيحة: ولكن، قبل أن تدرج المرأة الحامل زيت حبة البركة في نظامها الغذائي، او تستخدمه على بشرتها، من الضروري ان تستشير طبيبها والتأكد من أنه لن يسبب لها ايّ أضرار.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة