هل من الآمن أن تصبغي شعرك في الشهر الخامس من الحمل؟

هل من الآمن أن تصبغي شعرك في الشهر الخامس من الحمل؟

خلال فترة الحمل، تبحث المرأة عن الكثير من الطرق التي تساعدها في الحفاظ على جمالها وتألقها خلال هذه المرحلة. ولكن، ماذا عن صبغ الشعر خصوصاً في الشهر الخامس؟ وهل يمكن أن يؤذي الجنين؟

 

هل صبغ الشعر يؤثر على الحامل في الشهر الخامس

ينصح العديد من الخبراء الأمهات بالانتظار حتى بداية الثلث الثاني من الحمل لصبغ الشعر أي ان الشهر الخامس آمنٌ جداً لهذا الإجراء. ولكن، وعلى الرغم من ان المرأة الحامل تشعر بالانزعاج الكبير جرّاء تكاثر الشعر الأبيض بسبب التغيّرات الهرمونية التي تمرّ بها خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، إلّا أنه من الأفضل الانتظار إلى الثلث الثاني.

من هنا، إن ما يجعل الشهر الخامس من الحمل آمناً لصبغ الشعر هو أنه خلال هذه الفترة يكون الطفل قد تطوّر بشكلٍ كبيرٍ، أي لناحية الأعضاء، العضلات الحبال الصوتية، الأظافر، بصيلات الشعر وغيرها. من هنا، فإن امتصاص البشرة لأيّ نوعٍ من المواد الكيميائية التي يمكن أن توفرها لصبغة، لن يؤثر بأيّ طريقة على نموّ الجنين ولن يضرّ به أبداً.

 

بعض النصائح عند صبغ الشعر خلال الحمل


الصبغة الخالية من المواد الكيميائية

إن صبغة الشعر آمنة بشكل عام أثناء الشهر الخامس من الحمل، ولكن لا يوجد أي ضرر من الحذر. إذا كنتِ مهتمةً بالآثار الضارة المحتملة، فاختاري أنواع الصبغات الخالية من الأمونيا لتقليل تعرضك للمواد الكيميائية.

 

عدم تطبيق الصبغة في أماكن مغلقة

صبغة الشعر يمكن أن تخلق أبخرة سامة. تأكدي من تطبيق الصبغة في منطقة جيدة التهوية، والحفاظ على نافذة مفتوحة للحد من كمية الأبخرة التي تتنفسيها. من المهم أيضاً ارتداء القفازات عند وضع صبغة الشعر. يقلل هذا الإجراء من كمية المواد الكيميائية التي يتمّ إمتصاصها من خلال بشرتك.

 

لا تتركي الصبغة لفترةٍ طويلة على شعرك

اقرئي التعليمات بعناية، ولا تتركي المواد الكيميائية على شعرك لفترة أطول من اللازم. بعد الانتهاء من صبغ شعرك، قومي بغسل فروة رأسك وجبهتك جيّداً لإزالة أي آثار للصبغة من بشرتك.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

 

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة