هل يفيدكِ شرب الليمون خلال الحمل؟

هل يفيدكِ شرب الليمون خلال الحمل؟

 

لا شكّ في أن طعم ورائحة الليمون المنعشة تجذب الحامل لتناوله خلال هذه الفترة خصوصاً أنه يساعد في تخفيف غثيان الصباح. تحتوي ثمرة الليمون بدون القشرة على ما يقارب من 17 سعرة حرارية وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مثل النياسين والكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين C و B6 والريبوفلافين.

 

شرب الليمون خلال الحمل

يعدّ شرب الليمون آمناً إذا تم تناوله بإعتدال أثناء الحمل، ولكن من الأفضل مزج عصير الليمون الطازج مع الماء. فإن استهلاك عصير الليمون بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى إزالة السموم بسرعة من الجسم، وبالتالي لا يُنصح بشرب الكثير منه للنساء الحوامل. من هنا، استشيري طبيبكِ قبل أن تقرري تضمينه في نظامك الغذائي اليومي، مع ضرورة تجنب شرب عصير الليمون المعلب او الجاهز. وفي حال كنتِ ترغبين في شرب عصير الليمون، فقومي بعصر الليمون الطازج وتجنبي إضافة الكثير من السكر إليه.

 

فوائد شرب الليمون خلال الحمل

الترطيب

قد يساعدكٍ شرب الليمون في الحفاظ على رطوبة جسمكِ أثناء الحمل ومنع حالات يمكن أن يسببها الجفاف مثل الغثيان والصداع والتورم والتشنجات والدوخة.

 

الغثيان الصباحي

وفقاً لدراسة نشرتها مجلة American College of Nurse-Midwives، فإن امتصاص الليمون من قبل الجسم قد يساعد في تخفيف الشعور بالغثيان والقيء. وجدت دراسة عشوائية أخرى نشرتها مجلة International Journal of Advanced Research (IJAR) أن استنشاق رائحة الليمون يمكن أن يقلل من الغثيان والقيء أيضاً.

 

ضغط الدم

أظهرت إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة International Journal of Advanced Research (IJAR)  أجريت على مجموعة صغيرة من النساء الحوامل أن عصير الليمون بمحتواه من فيتامين C يقلل من ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل. قد يقوي محتوى فيتامين C في الليمون الأوعية الدموية وقد يلعب دوراً في الحدّ من ارتفاع ضغط الدم.

 

الهضم

من الطبيعي أن تعاني من مشاكل في عسر الهضم أثناء الحمل. الماء مع الليمون هو علاج مهم يساعد في التخلص من عسر الهضم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا