هل يفيد عصير الجزر المرأة الحامل؟

هل يفيد عصير الجزر المرأة الحامل؟

عصير الجزر للحامل

تبحث المرأة الحامل عن بعض أنواع العصائر المغذية والمفيدة لصحة جنينها خلال هذه المرحلة الدقيقة. من هنا، قد تسمع كثيراً عن فوائد عصير الجرز العامة، ولكن هو مفيدٌ أيضاً خلال الحمل؟

 

عصير الجزر للحامل

مفيدٌ للنظر

كونه مصدراً غنياً بفيتامين أ ، فإن عصير الجزر مفيدٌ جداً لصحة عينيك أثناء الحمل. لا يقتصر الأمر على تعزيز صحة عينيك ونظرك أثناء الحمل فحسب، بل إنه مفيد أيضاً لنظر الجنين.

يقوي جهاز المناعة

يحتوي عصير الجزر على كميات جيدة من فيتامين C، وهو أمر مفيد للغاية لتحسين نظام المناعة خلال الحمل. من هنا، إن تعزيز المناعة خلال الحمل يمكن أن تساعد في تجنب الإصابة بالأمراض والفيروسات التي تهدد سلامتك وسلامة جنينك خلال الحمل.

 

 يساعد في تطوير الجنين

يعتبر تناول عصير الجزر فعالًا جداً في نمو الجنين وتطوره لأن الجزر يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، وهو أمر مهم جداً لتكوين عظام الجنين وأسنانه. محتوى الكالسيوم في الجزر مفيدٌ أيضاً للحفاظ على صحة عظامك ومنع ترققها وتكسرها بسهولة.

 

يساعد في منع فقر الدم

قد يساعد شرب الحامل لعصير الجزر على تجنب فقر الدم أثناء الحمل، ذلك لأنه غنيّ بالحديد، ويحتوي أيضاً على فيتامين C، مما يساعد على امتصاص الحديد من الجسم.

 

يساعد في تخفيف الإمساك

الإمساك هو واحد من أكثر المشاكل شيوعاً التي تواجهها المرأة الحامل. يحتوي عصير الجزر على كمية كافية من الألياف ما يساعد كثيراً في التغلب على مشاكل الإمساك. يساعد الجزر أيضاً في منع مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى وتحسين الهضم.

 

يمنع التشنج في الحمل

قد تواجه العديد من النساء الحوامل التشنج وتصلب العضلات أثناء الحمل، ورغم أن هذه المشاكل شائعة جداً إلا أنها قد تكون غير مريحة. يحتوي عصير الجزر على الفوسفور الذي يساعد على أداء العضلات بشكل صحيح أثناء الحمل ويمنع أي نوع من التشنج.

 

فعال في إدارة ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل

قد تعاني بعض النساء الحوامل من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، مما قد يؤدي إلى مضاعفات مختلفة. ومع ذلك، إذا تم شرب كوب من عصير الجزر على أساس يومي، فإنه قد يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم الحملي.

 

نصيحة: من الأفضل عدم الإفراط في شرب عصير العصر خلال الحمل، أي عدم تخطي الكوب الواحد في اليوم. كما انه من الضروري ان يتم استشارة الطبيب والالتزام بالكميات التي يصفها. 

 

لقراءة المزيد عن صحة الحامل إضغطوا على الروابط التالية:

لحامل... هكذا تخففين من وزنك بأمان

حامل ولا يُمكنكِ النوم... 7 نصائح فعّالة ستُفيدكِ!

بطن الحامل قد يكون صغير الحجم... لهذه الأسباب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟