4 فوائد يحصل عليها طفلكِ عند تناوله زبدة الفول السوداني

4 فوائد يحصل عليها طفلكِ عند تناوله زبدة الفول السوداني

من أشهى الأطعمة المحبّبة على قلب الأطفال هي زبدة الفول السوداني بسبب طعمها اللّذيذ وإضافة إلى إمكانيّة فردها بسهولة في الساندويتشات إلى جانب المربى أو العسل. ويتمّ تحضير هذه الزبدة عبر طحن الفول السوداني وهرسه مع زيوت ومواد غذائيّة أخرى، وما هم أهمّ من ذلك، احتواء ذبدة الفول السوداني على عناصر غذائيّة مهمّة لجسم الأطفال. تعرّفوا إذاً على هذه الفوائد في مقالنا من موقع صحتي.


الفوائد الصحيّة لزبدة الفول السوداني على الأطفال

يوصي خبراء الصحّة بإدراج بروتين زبدة الفول السوداني في النظام الغذائي للأطفال الرضع بعد عمر الستّة أشهر، تفادياً لحدوث حساسيّة عليها على المدى البعيد عند بعض الأطفال، من أبرز فوائدها:

1- غنيّة بالدهون الأحادّية غير المشبّعة والصحيّة للقلب، فملعقتين كبيرتين من هذه الزبدة ضمن وجبة أو على أنّها وجبة خفيفة، يُدعم نموّ الطفل تحت سنّ العاشرة ب28% من البروتين اللّازم لجسمه.

2- قيمتها الغذائيّة مرتفعة لاحتواء زبدة الفول السوداني على هذه المواد: البروتين، فيتامين ب، الحديد، حمض الفوليك، وأخيراً الألياف. يمكنك إذاً تقديم زبدة الفول السوداني على أن تكون طبيعيّة وغير مصنوعة من الزيت المهدرج لتكون الخيار الصحيّ الأفضل لطفلك.

3- زبدة الفول السوداني هي الصديقة المحببّة على قلب الأطفال، فصفتها التي تميّزها أنّ أغلبيّة الأطفال يحبّونها، حتى يتذمّرون على أنواع كثير من الأطعمة. لهذا السبب اختارته "الأكاديميّة الأمريكيّة لطبّ الأطفال" أسهل غذاء يقدّم للطفل صعب الإرضاء.

4- تحفّز النموّ، من خلال احتواء ملعقتين كبيرتين منها على على هذه المعدّلات:

- 8 غرامات من البروتين

- 2 غرام من الألياف الغذائيّة،

- 208 مللّيغرامات من البوتاسيوم

- ¾ غرام من الحديد

- 188 سعرة حراريّة

- 3 غرامات من السكريّات

هل من أضرار لزبدة الفول السوداني على الطفل؟

بحسب "الأكاديميّة الأمريكيّة للحساسيّة والرّبو والمناعة"، يُحذّر تناولها من قبل الأطفال المصابين بالحساسيّة، أو الذين في عائلتهم تاريخ مع الحساسيّة كالحساسيّة على البيض والإكزيما، لكنّ بحسب الخبراء، ينخفض خطر الإصابة بالحساسيّة على الفول السوداني كلّما تمّ إدخاله باكراً على النظام الغذائي للطفل.

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.


لقراءة مزيد من المقالات عن طفلكم اضغطوا على الروابط التالية:

في أي حالات يمكن ان يستفيد الطفل من شرب النعناع؟

ما هي أبرز أنواع الفيتامينات الضرورية لصحة الطفل ونموّه؟

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة