في أيّ حالاتٍ يمكن ان يستفيد الطفل من شرب النعناع؟

في أي حالات يمكن ان يستفيد الطفل من شرب النعناع؟

مثل أي عشب أخضر أو عشب عضوي، يمكن إعطاء النعناع لطفلك بعدة طرق. يأتي النعناع بنكهة منعشة مميزة مع فوائد متعددة، فيمكن إضافته إلى السلطات وتحويله إلى صلصات لذيذ، وحتى تقديمه كعصيرٍ او في كوبٍ من الشاي الساخن.

 

فوائد شرب الطفل للنعناع

يحارب الحساسية

النعناع غني جداً بمضادات الأكسدة، بالإضافة الى مضاد للالتهابات يسمى حمض روزمارينيك، ما يساعد طفلك على محاربة أي أعراض متعلقة بالحساسية. يعاني العديد من الأطفال من الحساسية الموسمية، من هنا إن شرب النعناع بشكل منتظم سيساعده على التعامل مع نوبات الحساسية هذه.

 

علاج نزلات البرد

النعناع يحتوي على المنثول الذي يتمتع بخصائص عطرية لكسر البلغم والمخاط المخزنين في الجهاز التنفسي لطفلك. من هنا، ان شرب النعناع يساعد طفلك على طرد المخاط بسهولة أكبر. يوفر المنثول أيضاً لطفلك تأثير التبريد المرغوب، خاصةً عندما يعاني من التهاب في الحلق ويسعل كثيراً.

 

التخفيف من عسر الهضم

شرب النعناع له تأثير مهدئ عميق، يتمّ استخدامه لتسكين اضطرابات المعدة وعسر الهضم عند الأطفال وكذلك البالغين. من المعروف أن النعناع يزيد من إفراز الصفراء، بحيث تعمل زيادة حركة الصفراء من الكبد على تعزيز عملية الهضم لدى طفلك.

 

تحسين حركة الأمعاء

ان شرب النعناع يساعد على تهدئة حركة الأمعاء لدى طفلك. إذا كان طفلك يعاني من مشاكل تتعلق بحركة الأمعاء غير المنتظمة، فيمكن أن يكون النعناع مفيداً جداً على صعيد منع الإمساك.

 

تخفيف الآلام

يمكن أن يخفف الاستخدام الموضعي للنعناع أو زيت النعناع او حتى شرب النعناع من أي شكل من أشكال آلام العضلات أو البطن لطفلك. إذا كان طفلك يعاني من آلام في البطن أو كان يعاني من آلام في المعدة، بشكل منتظم، فعليه شرب كوب من النعناع الساخن ما يساعده في التغلب على هذا الإزعاج. إن النعناع مسكن فعّال للآلام ومن المعروف أنه يوفر راحة على غرار الأسبرين لأي نوع من الألم.

 

لقراءة المزيد عن صحة الاطفال اضغطوا على الروابط التالية:

بالخطوات: اليكِ الطريقة الصحيحة للفّ طفلكِ بالقماط!

نوم الطفل على بطنه لوقتٍ قصير يفيده كثيراً... اليكِ السبب!

تعرّفي على أسباب ضحك رضيعكِ وأهميّته

‪ما رأيك ؟
من انوثة