5 طرق للعناية ببشرة طفلك بطريقة مثالية!

5 طرق للعناية ببشرة طفلك بطريقة مثالية!

تبدو بشرة الطفل مثالية وخالية من الشوائب والحبوب، إلا أنها حساسة جداً، وتحتاج إلى الحماية المتواصلة والعناية الخاصة من التغيرات البيئية والعوامل الصعبة والقاسية التي قد تؤثر عليها. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرض لك الخطوات الضرورية للعناية ببشرة طفلك:

 

أولاً: من المهم تدليك بشرة الطفل بصورة يومية لأن ذلك يحافظ على نعومة وطراوة جلده، ومن الممكن إستخدام زيت الأطفال الذي يمنح طفلك التدليك اللطيف والمثالي مثل مستحضرUriage 1st Massage Oil Baby الذي يضمن لطفلك لحظات من الرقة والاسترخاء، مع حماية البشرة من التشققات وتأمين الغذاء المطلوب لسطح البشرة. كما يتميّز بالفيتامينات المغذية ومضادات الأكسدة التي تحمي سطح الجلد خصوصاً الحساسة. فمرّري هذا الزيت على بشرة طفلك مباشرة بعد الاستحمام للحفاظ على النعومة والرطوبة خصوصاً أنها سهلة الامتصاص والترطيب ولا تتسبّب ببقع ظاهرة على الملابس.

 

ثانياً: يجب الحرص على إستخدام مستحضرات العناية بالأطفال بإعتدال لأنها قد تسبب لهم الجفاف والإكزيما إذا تم إستعمالها بإفراط، لا سيما في الشهور الأولى من عمر الطفل. وننصحك بأن تلجئي الى المنتجات الطبيعية بشكل أكبر للحفاظ على بشرته بطريقة مضمونة.

 

ثالثاً: من الضروري أن تقومي بغسل الملابس الجديدة قبل أن يرتديها طفلك لأن الغسيل يقوم بتنعيم الملابس وجعلها ألطف على بشرته. وفي هذا الإطار نشير الى أن غسل ملابس الطفل يكون منفرداً وبعيداً عن ملابس الكبار لضمان غسلها بصابون لطيف وتشطيفها بشكل جيد حتى لا تسبب أي نوع من الحساسية.

 

رابعاً: إن تعريض الطفل للحمام بشكل يومي قد يؤدي إلى جفاف بشرة الطفل، لذلك، وفي الشهر الأول خصوصاً، يكفى أن تحممي طفلك مرتين فى الأسبوع، مع الإشارة الى امكانية تنظيف الطفل بإسفنجة طرية ومنظف لطيف على البشرة.

 

خامساً: أبعدي طفلك عن أشعة الشمس، وأبقيه محمياً خصوصاً في الأوقات التي تكون فيها الشمس قوية. فزوّدي طفلك بملابس تحمي بشرته كالقمصان القطنية طويلة الأكمام والسراويل الطويلة وقبعة لحماية وجهه ورأسه من أشعه الشمس، وذلك لأن هذا النوع من الملابس يقلل من كمية الجلد الذي يتعرض الى العوامل المضرّة المختلفة كأشعة الشمس أو الهواء التي قد تسبب الجفاف.

 

خصّصي عناية خاصة لبشرة طفلك من خلال تدليكها بالزيت الفعال والمرطب وللاطلاع أكثر على هذا المستحضر وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

إليكِ المزيد عبر موقع صحتي عن كيفية الإعتناء ببشرة الطفل:

 

كيف تحمين بشرة طفلك الحساسة؟

كيف تحمين بشرة طفلك من تأثير الشتاء؟

حقائق مهمة ومفاجئة حول بشرة رضيعك يجب أن تعرفيها!


‪ما رأيك ؟