8 أنواع فاكهة مفيدة لطفلك ويمكن إدراجها في نظامه الغذائي!

8 أنواع فاكهة مفيدة لطفلك ويمكن إدراجها في نظامه الغذائي!

الفواكهة من أكثر المأكولات التي يحبّها الأطفال بسبب ألوانها الزاهية وشكلها الجذّاب عدا عن فوائدها الغذائيّة العديدة وعادةً ما انخفاض نسبة الدهون فيها، واحتوائها على كميّة عالية من الماء، كذلك غناها بالكربوهيدرات، مضادّات الأكسدة والألياف. فما هي إذاً أفضل أنواع الفواكهة لغذاء طفلك؟ إليك الجواب في مقالنا من موقع صحتي.

 

أفضل أنواع الفواكهة لغذاء الطفل

1- المانجو: لأنّها غنيّة بفيتامين ج، المساعد على رفع مناعة الطفل، وعلى امتصاص الحديد. كذلك يحتوي على كميّات قليلة من الفوسفور، والكالسيوم، والحديد، ومواد أخرى ما هي إلّا مركّبات نباتيّة وظيفتها العمل كمُضادّات للأكسدة، وبالنسبة للسعرات الحراريّة، فهي منخفضة.

2- البطيخ: وهو أفضل الوجبات الصيفيّة اللّذيذة والخفيفة، منخفض بالسعرات الحراريّة، وغنيّ بالعديد من المركّبات النباتيّة والمغذيّات الصحيّة الأساسيّة، كفيتامينات ج، أ، والمعادن، وأيضاً مُضادّات الأكسدة.

3- العنب: الأخضر، الأحمر، أو الأسود، فبمختلف أنواعه، يحتوي العنب على أنواع عديد من الفيتامينات، والمعادن الأساسيّة، كفيتامين ج، و ك، ما يجعله أساسيّاً لغذاء الطفل، إضافة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مركبات مضادّات الأكسدة.

4- التوت: التوت من المصادر الغنيّة بالفيتامينات، وبالمعادن، والألياف. إضافة إلى غناها بمضادّات الأكسدة ووظيفتها المساعدة على حماية خلايا جسم الطفل لذلك يُنصح بإدخال التوت ضمن النظام الغذائيّ، وأيضاً بسبب أنّه منخفض بالسعرات الحراريّة.

5- البرتقال: وهو على رأس قائمة الحمضيّات من مميّزاته أنّه منخفض بالسعرات الحراريّة، وغنيّ بالمغذّيات. ويحتويبكميّات جيّدة بفيتامين ج، وعلى مركّبات نباتية أخرى، وأيضاً على مضادّات الأكسدة، المساعدة على التقليل من الالتهابات ومن الأمراض.

6- الخوخ: بسبب احتوائه على كميّات وافرة من المغنيسيوم، الفوسفور، الحديد، وعلى بعض فيتامينات ب، وأيضاً احتوائه على مضادّات الأكسدة.

7- الموز: الموز مصدر جيّد للبوتاسيوم، وبالتالي يُمكن أن يعمل الموز على تعويض الجسم ما يفقده من معدن البوتاسيوم خلال قيام الطفل بحركة أونشاط بدنيّ.  

8- التُفاح: التفاح هو من الوجبات الخفيفة والجيّدة، ويتميّز بمذاق حلو أو حامض، حسب رغبة الطفل، ويحتوي التفاح أيضاً على فيتامين ج، وطبعاً هو منخفض السعرات الحراريّة.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

 

لقراءة مزيد من المقالات عن غذاء طفلك اضغطي على الروابط التالية:

9 نصائح ستساعدك على التعامل مع طفلك الذي يرفض الطعام

في أي حالات يمكن ان يستفيد الطفل من شرب النعناع؟

تنبّهي الى المخاطر الكثيرة لادمان طفلكِ تناول السكريات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة