احواض السباحة...هل تهدّد صحة الحامل؟

احواض السباحة... هل تهدّد صحة الحامل؟

تعتبر السباحة من بين أنواع الرياضة المفيدة جداً للمرأة الحامل، والتي يوصي بها الطبيب كواحدة من التمارين الرياضية الآمنة في هذه الفترة. ولكن، وعلى الرغم من السباحة في البحر مفيدة جداً، فهل تكون احوض السباحة آمنة أيضاً؟

 

هل احواض السباحة آمنة خلال الحمل

إذا كنتِ تشعرين بالقلق بشأن السباحة في حوض سباحة أو بيئة أخرى تحتوي على الكلور، فسوف تفرحين بمعرفة أنه ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة University of Southern Denmark، أثبتت عدم وجود نتائج سلبية للولادة مرتبطة بمادة الكلورين.

في الواقع، وفقاً لتلك الدراسة، كان لدى النساء اللواتي يسبحن في مياه حوض السباحة في بداية الحمل ومنتصفه، انخفاضاً طفيفاً في خطر ولادة أطفالهن قبل الأوان أو مع تشوهات خلقية مقارنة باللواتي لم يلجأن إلى هذا التمرين.

في حين أن الأبحاث الحديثة أثارت مخاوف بشأن تعرض الجنين للمنتجات الثانوية لتطهير المياه في احواض السباحة، ذكر مؤلفو الدراسة أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات والدراسات.

 

ما هي فوائد السباحة للحامل؟

- السباحة هي شكل من أشكال التمارين المفيدة لصحة العظام والمفاصل. يمكن أن تساعد السباحة أيضاً على رفع بعض الضغط على جسمك من الوزن الزائد الذي تحمليه أثناء الحمل. لذا إحرصي على ممارسة السباحة لمدة 30 دقيقة على اليوم.

- مثل العديد من أشكال التمارين الرياضية، قد تحسنين من نوعية النوم بعد قضاء بعض الوقت في حوض السباحة. بما أن النوم قد يكون صعباً في مراحل مختلفة أثناء الحمل، فهذه فائدة لا يجب تجاهلها.

- يمكن أن يكون الماء شكلاً رائعاً من أشكال تخفيف الألم، خاصةً أثناء الحمل عندما تعانين من التورم أو عدم الراحة بسبب زيادة الوزن. حتى أثناء المخاض الفعلي، يمكن أن يكون استخدام الحمام أو حوض الاستحمام أو الماء بمثابة إجراء مريح للآلام التي قد تعانين منها.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة