الولادة في الشتاء...محتويات حقيبة الولادة للأم والطفل!

الولادة في الشتاء... محتويات حقيبة الولادة للأم والطفل!

إن الولادة هي الفترة التي يحتمل أن تبتعدي فيها عن المنزل لمدة 24 ساعة على الأقل (ولادة مهبلية غير معقدة) إلى ما بين يومين إلى 4 أيام (ولادة قيصرية) وأحياناً أطول. على الرغم من ان المستشفى سيوفر أبسط الأشياء التي ستحتاجين إليها للعناية بنفسك أثناء الولادة وبعدها، ولكن ما الذي يجب ان تحتويه حقيبة الولادة في الشتاء؟

 

حقيبة الولادة في الشتاء

للأم:

ملابس النوم او البيجاما السميكة

بعد الولادة، يمكن ان تشعري بالبرد نتيجة انخفاض المناعة، من هنا احرصي على وضع بيجامتين على الأقلّ سميكتان في الحقيبة. فمن المهم جداً ان تقومي بتدفئة جسمكِ جيّداً، والّا تسمحي ابداً للبرد في ان يتسلل اليه ويسبب لكِ الغازات والآلام في مكان الجرح. وبما أن جسمكِ قد يكون معرّضاً لدم النفاس بعد الولادة، فمن الطبيعي ان تحتاجي الى تبديل البيجاما.

 

الجوارب أو أحذية النوم المانعة للانزلاق

انتِ بحاجة الى ارتداء الجوارب في المستشفى بعد الولادة ايضاً، والى الأحذية المانعة للإنزلاق. فعندما تضطرين الى دخول الحمام مثلاً، او التنقل الى الغرفة الخاصة حيث ينام طفلكِ، فمن الأفضل ان تتجنبي التعرّض الى الإنزلاق.

 

الملابس الداخلية

من المهم ان تكثري من احضار الملابس الداخلية، ذلك لأنك سوف تضطرين الى تبديلها بسبب النزيف الغزير بعد الولادة. كما ولا تنسي ايضاً ان تختاري الألوان الداكنة التي تخفي البقع جيداً.

 

الفوط الصحية

من الضروري ان تحضري ايضاً الفوط الصحية السميكة والتي تناسبكِ بعد الولادة. لا تستخدمي السدادات القطنية بعد الولادة.

 

حمالة صدر للرضاعة

سواء كنتِ تخططين للرضاعة أم لا، فمن المحتمل أن يأتي حليبك خلال الساعات والأيام التي تلي الولادة. سوف تمنحك حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة سهولةً في إرضاع الطفل.

 

للطفل:

ملابس للطفل

اختاري ما سيرتديه طفلكِ بعد ولادته وما سوف يرتديه ايضاً يوم العودة الى المنزل. تأكدي من توضيب الملابس السميكة، بالإضافة الى بعض الملابس الداخلية التي توفر له التدفئة وتمنع المغص بسبب البرد.

حفاضات ومناديل

أحضري معك علبة حفاضات خاصة بعمر طفلكِ الى المستشفى. ولا تنسي ايضاً ان تحضري المناديل المبللة التي تساعد على تنظيف المنطقة الحميمة من البراز والبول.

 

الحليب الصيغة والزجاجات

 إذا كنتِ تخططين لتغذية طفلكِ بحليب الصيغة من البداية، فمن الأفضل ان تحضري معكِ الزجاجات الخاصة بعمر طفلكِ وحتى الحليب المناسب لعمره.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة