علامات تدلّ على انكِ تعانين من الإجهاض في الشهر الأول من الحمل!

علامات تدلّ على انكِ تعانين من الإجهاض في الشهر الأول من الحمل!

اعراض اجهاض الحامل في الشهر الأول

يُعرَّف الإجهاض بأنه فقدان تلقائي للجنين وذلك قبل الأسبوع العشرين من الحمل. ما يقدر بنحو 85 % من حالات الإجهاض تحدث قبل الأسبوع الثاني عشر وقد تتعرض المرأة للإجهاض قبل أن تعرف أنها حامل على الرغم من أن الإجهاض شائع نسبياً، إلا أنه يمكن أن يكون تجربة مؤلمة ومدمرة للصحة النفسية. ولكن، ما هي اهم العلامات التي تدلّ على الإجهاض في الشهر الأول؟

 

اعراض اجهاض الحامل في الشهر الأول

نزيف مهبلي

يمكن أن يختلف النزيف المهبلي بين بقع خفيفة أو إفرازات بنية إلى نزيف حاد ودم أحمر فاتح. قد يأتي النزيف ويختفي على فترة عدة أيام. ومع ذلك، فإن النزيف المهبلي الخفيف شائع نسبياً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ولا يعني بالضرورة أنكِ تعانين من إجهاض. إذا كنت تعانين من نزيف مهبلي، فاتصلي بطبيبك في أقرب وقت ممكن.

 

تقلصات وألم في أسفل بطنك

في حال كنتِ تعانين من الإجهاض في الشهر الأول فقد تلاحظين بعض التقلصات والالم اسفل البطن. ان هذا الألم يمكن ان يكون شديداً ومفاجئاً، وقد لا تتمكنين من تخفيفه من خلال تناول مسكنات الألم.

 

لا تعانين من أعراض الحمل

عندما يحدث الإجهاض في الشهر الأول من الحمل، فقد تختفي الأعراض التي كنتِ تشعرين بها، مثل الشعور بالغثيان وألم الثدي. فلحظة حدوث الإجهاض، تنخفض بشكلٍ سريعٍ وكبيرٍ نسبة هرمون الحمل ما يؤدي بالتالي الى اختفاء الاعراض.

 

إفراز أنسجة من المهبل

في حال كنتِ تعانين من الإجهاض في الشهر الأول من الحمل، يمكن ان تلاحظي ايضاً افراز انسجة من المهبل. ان الانسجة تدلّ على بقايا الحمل والجنين الميت في الرحم.

 

نصيحة: من المهم، وفي حال لاحظتِ ايّ من هذه الاعراض خلال الشهر الأول من الحمل الّا تترددي بالإتصال بطبيبكِ على الفور.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟