في الحمل الليمون مصدر للفوائد شرط تناوله باعتدال

في الحمل الليمون مصدر للفوائد... شرط تناوله باعتدال

منذ بداية الحمل، تبدأ المرأة بالتفكير بأنواع الأطعمة المفيدة للجنين والتي من شأنها أن تؤمّن له نمواً سليماً وصحة جيدة، لذلك تسعى إلى التعرّف على الأغذية التي تكون فعالة ضمن هذا الإطار. في السطور التالية، سوف نتناول وإياك الفوائد التي يمكن للمرأة الحامل أن تحصل عليها من خلال تناول الليمون وعصيره، كما والأضرار التي يمكنها أن تصيبها في حال الإفراط في ذلك.


التركيبة الغذائية لليمون

 يحتوي الليمون على الكثير من العناصر الغذائية التي تضعه في فئة الأنواع الغذائية المفيدة جداً للصحة، فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي مما يعزز عمل جهاز المناعة ويحميه من العديد من الأمراض، كما أنه يساهم في تحسين نوعية الأنسجة والخلايا في الجسم. ولكن هل هو من أنواع الأغذية الآمنة للمرأة الحامل ولجنينها؟

الليمون للحامل

الليمون هو من الأطعمة الآمنة خلال الحمل على أن تتناوله المرأة الحامل باعتدال وبالكميات المناسبة. فبفضل غنله بالفيتامين C، يساهم الليمون في حماية المرأة الحامل وجنينها من الكثير من الأمراض، لا سيما تلك الناتجة عن أنواع العدوى الفيروسية، ونزلات البرد والأنفلونزا وغير ذلك.

من ناحية أخرى، الفيتامين سي الموجود في الليمون من شأنه أن يساعد الجسم على امتصاص الحديد من المصادر الغذائية ومن المكملات الغذائية التي يصفها الطبيب للمرأة الحامل، وهو بذلك يحمي الأم والجنين من خطر الإصابة بفقر الدم الخاد خلال الحمل.
وفي المراحل الأولى للحمل، يساعد الليمون في التخفيف من أعراض الغثيان والقيء التي تعاني منها المرأة، وأيضاً يساهم في التخفيف من أعراض عسر الهضم والإمساك، ويعزز عمل الكبد ويساهم في ضبط معدل ضغط الدم لديها.

هل الإفراط في تناول الليمون مضر للحامل؟

المرأة الحامل التي تعاني من حرقة المعدة عليها أن تخفف من استهلاك الليمون لأنه من الممكن أن يزيد من أعراض الحرقة والحموضة في المعدة التي تعاني منها الحامل بسبب التغيرات الهرمونية من جهة، وضغط الجنين على المعدة من جهة أخرى.

والإفراط في تناول الليمون من شأنه أيضاً أن يحدث تغيّرات في نسيج بطانة الرحم مما يرفع خطر فقدان الجنين، وأيضاً هو يزيد من إدرار البول وبالتالي يزيد من خطر تعرّض الحامل والجنين إلى الجفاف.

المزيد حول فوائد الليمون في هذه الروابط:

أسرع طريقة لخسارة الوزن مع قشر الليمون!

فوائد مدهشة لعصير الليمون بالنعناع

كيف نستفيد من الليمون لحرق الدهون؟

‪ما رأيك ؟