كيف تتعاملين مع الحساسية الموسمية خلال الحمل؟

كيف تتعاملين مع الحساسية الموسمية خلال الحمل؟

إذا كنتِ قد عانيتِ من الحساسية الموسمية، فأنتِ تعرفين بالفعل ما الذي يخفف الأعراض بشكلٍ عام. ولكن إذا تفاقمت الحساسية أثناء الحمل، فقد تصبح خياراتك محدودة. من الصعب توقع كيف ستؤثر الامور التي تمرّين بها عادةً على طفلك (وعلى نفسك) أثناء الحمل. يستغرق الأمر أيضاً وقتاً وقليلاً من البحث لمعرفة ما هو آمن وما يمكن أن يشكل خطر على حملكِ.

 

الحساسية الموسمية خلال الحمل

إذا كنتِ تعانين من الحساسية، فيمكنكِ بالتأكيد الحصول على حمل آمن وصحي. في الواقع، من المحتمل ألا تؤثر الحساسية الموسمية على جنينكِ، حتى لو كنتِ تشعرين بالضعف الشديد. ولكن أخبري طبيبك عن أعراضكِ، وتحققي دائماً قبل استخدام أي دواء - حتى تلك التي كنتِ تتناوليها بانتظام قبل الحمل (يعتبر بعضها آمنًا أثناء الحمل، بينما قد يؤثر البعض الآخر على صحة جنينكِ).

 

ما الذي يسبب الحساسية الموسمية خلال الحمل؟

يحارب الجهاز المناعي بجسمك بشكل كبير فيروسات الأنفلونزا ونزلات البرد والكائنات الحية الأخرى المسببة للعدوى والتي تؤدي إلى إصابتك بالمرض. لكن في بعض الأحيان، يتفاعل جهازك المناعي مع الأشياء التي لا تضرّ بكِ ابداً. هذا هو الحال مع الحساسية الموسمية التي تحدث عندما يتفاعل جسمك مع مسببات الحساسية التي تميل إلى الظهور في موسم معين. عادة ما تكون الحساسية الموسمية رد فعل جسمك لحبوب اللقاح، وهي مادة مسحوقية تشكل خلايا الحيوانات المنوية الذكرية التي تخصب النباتات حتى تتمكن من التكاثر.

 

العلاجات المنزلية للحساسية الموسمية خلال الحمل

يمكن للحوامل اللواتي يعانين من الحساسية الموسمية استخدام العديد من العلاجات المنزلية للتخفيف من أعراضهن. بعض الأمثلة تشمل:

- عمل بخاخ محلول ملحي للأنف عن طريق خلط 226 غراماً من الماء الدافئ مع 1/4 ملعقة من الملح. يمكنك إضافة هذا إلى رذاذ أو زجاجة ضغط مخصصة للممرات الأنف المتهيجة.

- تجنب قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق لعدم التعرّض بشكلٍ مباشر لحبوب اللقاح. أي امتنعي عن الخروج في الهواء الطلق بين الساعة 5 صباحاً و 10 صباحاً، وعادة ما تكون الأوقات التي يكون فيها عدد حبوب اللقاح هي الأعلى.

- الاستحمام وتغيير الملابس بعد الخروج. يمكن أن يساعد ذلك في إزالة حبوب اللقاح التي تتراكم على الشعر والملابس.

- ارتداء الكمامة عند القيام بأنشطة خارجية مثل جز العشب أو البستنة.

 

الحساسية الموسمية خلال الحمل، اسباب الحساسية الموسمية خلال الحمل، ما سبب الحساسية الموسمية خلال الحمل، حساسية موسمية في الحمل، حساسية خلال الحمل

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة