ماذا تعني النسبة المنخفضة لهرمون الحمل؟

ماذا تعني النسبة المنخفضة لهرمون الحمل؟

عندما يتكون جنين في الرحم، تنتج المشيمة هرمون الحمل الذي يغذي البويضة بعد إخصابها وأثناء تشكيل الجنين الذي يلتصق بجدار الرحم. تعاني بعض الحوامل من انخفاض في نسبة هذا الهرمون في الثلث الأول من الحمل وقد يرتبط هذا الأمر باحد هذه العوامل:


الحسابات الخاطئة

يزداد المعدل المطلوب من هرمون الحمل في الجسم مع تطور الحمل ومرور الوقت عليه. من الممكن أن تكون حساباتك أو حسابات الطبيب لتاريخ الحمل خاطئة مما يسبب اختلاف بين نسبة التي الهرمون الموجودة في جسمك والمعدل المطلوب.


الحمل خارج الرحم

الحمل خارج الرحم أو الحمل المتنبذ  هو عندما  تلتصق البويضة بعد التقائها بحيوان منوي بمكان ما خارج جوف الرحم وهي حالة خطيرة تهدد حياة الأم. يمكن أن تساعد المستويات المنخفضة لهرمون الحمل الى الإشارة إلى الحمل خارج الرحم.


الحمل اللاجنيني

يسمى أيضا بالبويضة التالفة ويحدث هذا الأمر عندما يتوقف الجنين في مراحله الأولى عن النمو، ثم يتم امتصاصه فيبقى كيس الحمل فارغًا. في هذه الحالة يمكن إطلاق هرمون الحمل في الجسم لكن نسبة هذا الهرمون لا ترتفع لأن البويضة لا تتطور.


الاجهاض

إذا فشل الحمل في تطوير المشيمة ، فقد تكون نسبة هرمون الحمل الموجود في جسمك طبيعية في البداية ولكنها لن ترتفع وتبقى منخفضة فتشير الى احتمال تعرض المرأة للإجهاض.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن هرمون الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كم نسبة هرمون الحمل الضعيف؟

متى يختفي هرمون الحمل بعد الإجهاض؟

هذه هي اهمية هرمون الحمل... لذلك يجب ان تراقبيه!

‪ما رأيك ؟