ما الذي يجعلكِ تشعرين بالتعب الشديد خلال الشهر الثامن من الحمل؟

ما الذي يجعلكِ تشعرين بالتعب الشديد خلال الشهر الثامن من الحمل؟

 

مع اقتراب موعد ولادتك، أنتِ تتشوّقين لحمل طفلكِ بين ذراعيك، وربما قد تشعرين بالتوتر بشأن الولادة. ولكن، ومع دخولكِ شهركِ الثامن، ومع استمرار جسمك في النمو والتغير، قد تبدئين في الشعور بالتعب وتجربة أنواع آلام جديدة. ولكن، ماذا عن التعب في الشهر الثامن من الحمل؟

 

حامل في الشهر الثامن واحس بتعب شديد

- من الطبيعي تماماً الشعور بالتعب عندما خلال الحمل، خاصةً في الشهر الثامن، أي عند اقتراب نهاية الحمل وعندما لا يكون من السهل الحصول على قسط كامل من النوم.

- فخلال الشهر الثامن الحمل، تحدث تغييرات كبيرة في كل نظام في جسمكِ، مما قد يجعلكِ تشعرين بالتعب الشديد. فطوال فترة الحمل، وخاصة في الثلث الثالث من الحمل، يعمل جسمك بجهدٍ كبير، بحيث ينمو الجنين داخل بطنكِ ويضغط على المثانة ويزيد من الثقل على حسمكِ. كما أن هذا النموّ يمكن أن يمنعكِ من النوم بشكلٍ طبيعي، ويجعلكِ ترغبين في الدخول المتكرر إلى الحمام.

- كما ويمكن ان نذكر، أن كثرة التفكير والتفكير المتواصل في الولادة خلال الشهر الثامن من الحمل، يمكن أن يمنعكِ من النوم ويزيد من شعوركِ بالتعب الشديد.

- كما وتتغير مستويات الهرمونات والتمثيل الغذائي بسرعة، بينما تميل مستويات السكر في الدم وضغط الدم إلى الانخفاض. كل هذا يساهم في الشعور بالإرهاق المستمر خلال الشهر الثامن من الحمل.

 

طرق التعامل مع التعب الشديد خلال الشهر الثامن من الحمل

استمعي إلى إشارات جسدك

جرّبي أخذ قيلولة أو حاولي النوم خلال وقتٍ مبكر من الليل. ستحتاجين إلى مزيد من النوم في الشهر الثامن من الحمل، لذا استريحي واحصلي على قسط وافر من النوم كلما استطعت.

 

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً

يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الصحي في الحفاظ على مستويات الطاقة في جسمكِ. تتضمن مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، بالإضافة إلى مصادر جيدة للحديد والبروتين والكالسيوم.

 

قومي ببعض التمارين الرياضية الخفيفة

حتى إذا كان التمرين هو آخر شيء ترغبين في القيام به، فمارسي رياضة المشي، أو جرّبي بعض اليوغا اللطيفة أو السباحة. يمكن أن تجعلكِ هذه الأنواع من الرياضة تشعرين بتحسن، وتساعدك على النوم ليلاً.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا