ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الأسبوع الـ34؟

ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الأسبوع الـ34؟

 

خلال فترة الحمل، سوف تلاحظين ان حجم بطنكِ يكبر مع تقدم الوقت وذلك تزامناً مع نمو طفلك داخل الرحم. بحلول الأسبوع الـ40، يزن الطفل العادي 3.5 كلغ، ويبلغ طوله حوالي 51.2 سم من الرأس إلى الكعب. ولكن ما هو وزن طفلك في الأسبوع الـ34؟

 

وزن الجنين في الاسبوع 34

في هذا الأسبوع يصل طفلك إلى وزن 2.26 كلغ ويمكن أن يصل طوله إلى 45 سم. وإذا كنتِ ترغبين في تخيّل حجمه، احملي كيساً من الدقيق بوزن 2.26 كلغ في ذراعيك واختبري وزن طفلك الذي سيولد قريباً.

 

تطوّر الجنين في الأسبوع الـ34

تذكري أنه إذا كنت في الأسبوع الـ 34 ، فأنت في الشهر الثامن من حملك. أي يبقى شهر واحد فقط للولادة. كما انه وخلال الأسبوع الـ34 يستقر الطفل في وضع الرأس لأسفل، على الرغم من أنه قد لا يكون نهائياً. أصبحت الأعضاء الآن ناضجة بالكامل تقريباً، باستثناء الرئتين، والجلد وردي اللون بدلاً من الأحمر. تصل أظافر اليدين إلى أطراف الأصابع، إلا أن أظافر القدمين لم تنمو بعد بشكل كامل، فقد يكون لدى الطفل الكثير من الشعر وقد لا يتحرك كثيراً بسبب ضيق المكان.

إذا كان طفلك ذكراً، ففي هذا الأسبوع تشق الخصيتان من البطن إلى كيس الصفن. يولد بعض الأولاد الرُضَّع، ما يقارب من 3 إلى 4 %، مع الخصيتين غير النازلتين، ولكنها سرعان ما تعود إلى مكانها قبل بلوغهم عامهم الأول.

 

ماذا يحدث لجسمك في الأسبوع الـ34 من الحمل؟

في هذا الأسبوع يبدأ تصلب الرحم وتقلصه تحضيراً للولادة، والمعروفة باسم تقلصات براكستون هيكس. يتمدد الحوض أيضاً، وهذا ما يمكن أن يسبب بعض الألم خاصة في الظهر. يتم دفع الرحم بقوة ضد الأضلاع السفلية وقد يكون القفص الصدري مؤلماً ، ومن المحتمل أن السرة قد تم دفعها للخارج نتيجة لتمدد بطنك.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة