ما هي أهم علامات الحمل التي يمكن أن تلاحظيها يوم نزول الدورة؟

ما هي أهم علامات الحمل التي يمكن أن تلاحظيها يوم نزول الدورة؟

حتى يوم نزول الدورة يمكن أن تكتشفي ما إذا كنتِ حاملاً أم لا. بالنسبة لبعض النساء، تبدأ الأعراض المبكرة للحمل في الأسابيع القليلة الأولى بعد الحمل، وخصوصاً يوم نزول الدورة. يمكن أن تختلف أعراض الحمل أيضاً من حيث شدتها وتواترها ومدتها بين مرأة وأخرى.

 

علامات الحمل يوم نزول الدورة

تورم الثديين

 غالباً ما يكون الثدي أول جزء من الجسم يتلقى الرسالة عندما يلتقي الحيوان المنوي مع البويضة. قد تعاني بعض النساء من الوخز والتقرح والألم عند اللمس في غضون أيام من الحمل حيث تبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الارتفاع. ومع ذلك، قد لا تبدو هذه التغييرات مختلفة تماماً عن أعراض الدورة الشهرية – وللتأكد من هذا الأمر يجب أن تستمر هذه الأعراض ببساطة بعد انقضاء موعد الدورة الشهرية.

 

الحلمات الداكنة

قد تلاحظين أن حلمتي الثدي تصبح داكنة أكثر ويزداد حجمهما في الأسابيع التالية للحمل. يمكنك أيضاً اكتشاف نتوءات شبيهة بالقشعريرة الصغيرة على الحلمة ( هي الغدد التي ستقوم بتليين الحلمات). ومع ذلك ، يمكن أن تستغرق علامات الحمل المبكرة هذه أسابيع لتظهر، ولن تلاحظها جميع النساء.

 

التعب الشديد

 في الواقع، يمكن أن تشعر المرأة أيضاً بالكثير من التعب والنعاس يوم نزول الدورة وذلك بسبب التغييرات الكبيرة التي تحصل على مستوى الهرمونات. تذكري أن حالة النعاس يمكن أن تعني أيضاً أنك تعانين من أعراض الدورة الشهرية، أو تعانين من الإجهاد الزائد أو لا تحصلين على قسط كاف من النوم. من هنا، عليكِ الانتظار حتى إنقضاء موعد الدورة الشهرية.

 

حساسية على الروائح

من بين العلامات الشائعة يوم نزول الدورة أيضاً هو ارتفاع حاسة الشم في وقت مبكر بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين. من هنا، قد تعانين من حساسيةً على بعض الروائح القوية.

 

نصيحة: للتأكد من حدوث الحمل، إنتظري حتى إنقضاء موعد الدورة الشهرية وقومي بإجراء الفحص المنزلي. كما انه من المهم ان تستشيري طبيبك وأن تخضعي للفحوصات والصور اللازمة للتأكد من حدوث الحمل.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة