نصائح مفيدة جداً لنوم الحامل في الشهر السابع!

نصائح مفيدة جداً لنوم الحامل في الشهر السابع!

الآن بعد أن أصبحتِ في شهركِ السابع من الحمل، ينمو طفلكِ بسرعة ويقترب بالتالي موعد لقاؤكِ به. بطنك ينمو أيضاً، وقد تواجهين بعض التحديات الجسدية نتيجة لذلك خصوصاً في ما يرتبط بأدائك اليومي. ولكن، ماذا عن النوم خلال الشهر السابع من الحمل؟

 

اضطرابات النوم الشائعة للحامل في الشعر السابع

من الواضح أن أكثر مشاكل النوم شيوعاً خلال الثلث الثالث من الحمل وخصوصاً في الشهر السابع هي سرعة نموّ الجنين، وهذا على الأرجح ما لا يسمح لكِ بالنوم بشكل مريح. بالإضافة إلى ذلك، تماماً مثل أيام الحمل المبكرة، ستحتاجين الآن إلى الذهاب المتكرّر إلى الحمام، لأن طفلك المتنامي يضع بعض الضغط على المثانة، مما يقلل من قدرة إستيعابها.

بصرف النظر عن هذه المشكلات، قد تعيق بعض المشاكل الأخرى النوم الجيّد خلال الشهر السابع من الحمل منها: تشنجات الساقين، الشخير، آلام الظهر، متلازمة تململ الساق، حرقة في المعدة وحركات الطفل. ناهيك عن التفكير المتواصل والتوتر بسبب إقتراب موعد الولادة.

 

نصائح لنوم الحامل في الشهر السابع

- استخدمي الوسائد للوصول إلى وضعية مريحة أثناء النوم. إذا كان ذلك ممكناً، استثمري في وسادة الحمل المنحنية المتوفرة في المتاجر المتخصصة ببيع مستلزمات الطفل والحمل.

- جربي النوم على جانبك الأيسر واستخدمي وسائد بين ساقيك وخلف ظهرك لمزيد من الدعم.

- ارتدي ملابس نوم فضفاضة ومريحة وتجنبي الملابس الضيقة. التزمي بالأقمشة القطنية التي تمنحك الشعور بالراحة خلال النوم.

- قد لا يكون الاستلقاء على السرير مريحاً تماماً خلال الشهر السابع. إذا وجدتِ نفسكِ أكثر راحة على كرسي مريح أو أريكة، فاستمري بالنوم عليها.

- تناولي الطعام الخفيف على العشاء. تجنبي الأطعمة الحارة لأنها تميل إلى التسبب بحرقة المعدة التي تتفاقم عادة أثناء الليل.

- جربي بعض التمارين الخفيفة تحت إشراف مدرب بالطبع. سيؤدي ذلك إلى استرخاء جسمك وإمداده بكمية جيدة من الأكسجين، مما سيساعدكِ على النوم بشكل أفضل.

- قبل حوالي 15 دقيقة من الخلود إلى الفراش، حاولي الابتعاد عن كل عوامل التشتيت واسمحي لعقلك بالاسترخاء. التزمي بالأفكار الإيجابية وستجدين أنه من الأسهل عليكِ النوم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا