هل من الممكن أن تكمل الحامل الشهر التاسع من الحمل؟

هل من الممكن أن تكمل الحامل الشهر التاسع من الحمل؟

مع حلول الشهر التاسع من الحمل، من الطبيعي ان تبدأ المرأة في التفكير بموعد الولادة ولقاء الطفل لأول مرة. من هنا، فهي تنتظر بفارغ الصبر موعد ولادتها، وتتساءل عمّا إذا كان من الممكن أن تكمل شهرها التاسع بالكامل.

 

هل الحامل تكمل الشهر التاسع كامل

في الواقع، لا يمكن أبداً ان تكون المرأة الحامل متأكدةً تماماً من موعد ولادة طفلها. أيّ أنه من الممكن أن تحدث الولادة في أيّ وقتٍ حسب ظرف الحامل الصحي ووضع حملها. من هنا، يمكن لبعض النساء أن يكملن شهرهن التاسع بالكامل، في حين أن بعضهن قد يلدن في الأسابيع الأولى من الشهر التاسع. لذلك، من المهم ان تكوني جاهزة دائماً للولادة في أيّ وقتٍ، وأن تجهّزي شنطة الولادة، في حال حان الوقت فجأة.

 

الفحوصات الطبية في الشهر التاسع من الحمل

من المستحسن أن تخضع جميع الحوامل بين الأسبوعين الـ 35 و الـ 37 من الحمل للفحوصات الطبية الأساسية بحثاً عن عدوى المكورات العقدية من المجموعة ب. هذا اختبار بسيط وغير مؤلم، حيث يقوم الطبيب بمسح المهبل والمستقيم للتحقق من وجود البكتيريا. كما انه من المهم، ألّأ تتخطى مواعيد زيارة الطبيب، فهو سوف يراقب عن كثب وضع حملها ويحدد أيضاً موعد الولادة.

 

موعد الولادة

من المتوقع أن يكون أقصى موعد للولادة خلال الأسبوع الأربعين من الحمل. ومع ذلك، فإن 4% فقط من النساء يلدن فعلياً في الموعد المحدّد سابقاً. تلد معظم النساء أطفالهن قبل أسبوعين أو بعد أسبوعين من موعد الولادة. انتبهي للعلامات المبكرة للمخاض:

- فقدان السدادة المخاطية لعنق الرحم، وهو عبارة عن سدادة تشبه الهلام وهي تغلق عنق الرحم.

- بضع قطرات أو نزول كثيف للماء من المهبل.

- تقلصات قوية تصبح تدريجياً أقرب وأقرب لبعضها البعض وتدوم لفترة أطول بمرور الوقت.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا