هل يفيد تناول اللوز الأخضر خلال الحمل؟

هل يفيد تناول اللوز الأخضر خلال الحمل؟

تحتاج النساء إلى توخي الحذر بشأن ما يأكلنه أثناء الحمل، لأن أجسامهن معرضة للخطر في هذا الوقت ويمكن أن تسبب بعض الأطعمة ردود فعل سلبية. ومن بين الأطعمة التي يمكن للحامل تناولها هي اللوز الأخضر الذي يتكون من الدهون الأساسية والبروتينات والفيتامينات الهامة اللازمة لنمو الطفل بشكل صحي خلال الحمل.

 

اللوز الأخضر للحامل

- يوفر اللوز الاخضر للحامل حمض الفوليك، وهو مكوّن أساسي لنموّ الدماغي والعصبي للجنين.

- اللوز الاخضر مصدر جيد للدهون الغذائية والكربوهيدرات، كما أنه يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات وسكر الدم. هذا يمنع الأطفال من الاضطرابات الأيضية في وقت لاحق من الحياة، عادة في حالة حالات الحمل عالية الخطورة مثل السمنة ومرض السكري لدى الأم.

- يساعد اللوز الأخضر على تقليل هرمون الجوع، الجريلين، ويساعد على زيادة هرمون خفض الشهية، اللبتين. هذا يساعدك في الحفاظ على وزن صحي خلال الحمل. سيساعدك تناول اللوز الأخضر أيضاً في تقليل الوزن بعد الحمل.

- ان اللوز الأخضر غني بالحديد الذي يساعد على نمو قلب الطفل ويعزز مناعته.

- يمكن أن يؤدي تناول 6 حبات من اللوز الاخضر كل صباح إلى تحسين ذاكرتكِ.

- يساعد نقع اللوز الأخضر بالماء طيلة الليل على إطلاق الليباز الذي يساعد في تكسير الدهون. هذا يحسن الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، ويضمن وصولها الى الجنين عبر المشيمة.

- كم أن استهلاك اللوز الأخضر يساعد في زيادة كمية ألفا توكوفيرول، وهو مركب موجود في الدم ينظم ضغط الدم ويمنع تسمم الحمل.

 

ما هي كمية اللوز الأخضر الصحية للحامل؟

يحتوي 28 غراماً من اللوز الاخضر على 164 سعرة حرارية، و 14.36 غراماً من الدهون، و 5.6 غراماً من الكربوهيدرات، و 6.03 غراماً من البروتين. من هنا، يمكنكِ تنال حوالي 6 او 7 حبات من اللوز الأخضر في اليوم والإستفادة من العناصر الغذائية التي يقدمها.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة