5 نصائح وإرشادات لتثبيت الحمل... اطّلعي عليها

5 نصائح وإرشادات لتثبيت الحمل... اطّلعي عليها

تُعدّ فترة الحمل من أكثر المراحل الحساسة التي تمرّ بها المرأة، حيث عليها الانتباه ليس فقط لصحّتها بل لسلامة جنينها أيضاً للحفاظ على حملٍ سليم خالٍ من المشاكل الصحّية.

 

لذلك، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة التي تُساهم في تثبيت الحمل.

 

زيارة الطّبيب بشكلٍ دوري

 

أوّل ما يجب على الحامل أن تلتزم به من أجل تثبيت الحمل، الالتزام بالزيارات الدوريّة التي يُحدّدها الطّبيب حيث يتمّ الكشف على الجنين ومتابعة مراحل نموّه وتطوّره في الرّحم والاطمئنان على صحّته وعلى سلامة الحمل.

 

كما ينبغي إجراء الفحوصات اللازمة والدوريّة للتأكد من صحّة الجنين، وللكشف المبكر عن الأمراض التي يُمكن أن تؤثّر عليه وعلاجها بطرقٍ سليمة وآمنة في حال وجودها.

 

الابتعاد عن التوتّر والقلق

 

يؤثّر التوتّر والضّغط النفسي سلباً على عمل الهرمونات في الجسم ويؤدّي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم بكلّ سهولة.

 

لذلك، يُنصح بالابتعاد قدر المُستطاع عن كلّ مصادر التوتّر والأمور التي تُثير المشاعر السلبيّة والغضب، فهي قد تُعرّض الجنين والحمل للخطر.

 

ممارسة التّمارين الرياضيّة

 

ينبغي على الحامل أن تحرص على ممارسة بعض التّمارين الرياضيّة الخفيفة تحت إشراف الطّبيب الذي ينصحها بالتّمارين المناسبة ويُحذّرها من الحركات الخطيرة والمؤذية للحمل.

 

وتُعتبر الرياضة مهمّة لأنّها تُنشط الدورة الدمويّة في الرحم وتحافظ على مستوى طبيعيّ من الهرمون في الجسم.

 

التزام الراحة

 

من الضّروري تجنّب الإجهاد البدني خصوصاً في حال كانت الحامل تعمل خارج المنزل ثمّ تهتمّ بالأعباء المنزليّة عندما تعود ولا تسمح لأحدٍ بمساعدتها؛ إذ يُشار إلى أنّ إرهاق الجسم وحمل الأوزان يزيد من نسبة التعرّض للإجهاض وفقدان الحمل.

 

في المقابل، يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النّوم وطلب المُساعدة من المقرّبين في ما خصّ إنجاز الأعمال اليوميّة في حال الشّعور بتوعّكٍ صحّي.

 

الحفاظ على وزنٍ صحّي

 

إنّ انتباه الحامل للطّعام الذي تتناوله يُعتبر أساسياً لأنّ اكتسابها عدداً كبيراً من الكيلوغرامات الزائدة خلال فترة حملها يزيد من خطر إصابتها بالسّمنة التي بدورها تُعرّضها للعديد من المشاكل الصحّية والمُضاعفات التي قد تستمرّ إلى فترة الولادة وما بعدها.

 

لذلك، يُنصح بأن تُحافظ وزنٍ معتدل وأن تبتعد قدر الامكان عن الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدّهون، مع ضرورة التركيز على تناول الخضار والفواكه لأنّها تزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريّة لصحّتها وصحّة جنينها.

 

هذه النّصائح والإرشادات ضروريّةٌ من أجل تثبيت الحمل في مراحله الأولى وفي المراحل المتقدّمة أيضاً، بالإضافة إلى الحفاظ على صحّة الحامل وحمايتها وجنينها من المشاكل الصحّية التي قد يتعرّضان لها.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لتثبيت الحمل:

 

في أي حالات يمكن أن تحتاجي الى تحاميل تثبيت الحمل؟

7 نصائح اساسية ستساعدك على تثبيت حملك!

لتثبيت الحمل... اليكِ افضل الطرق الطبيعية والطبية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟