في أي حالات يمكن أن تحتاجي الى تحاميل تثبيت الحمل؟

في أي حالات يمكن أن تحتاجي الى تحاميل تثبيت الحمل؟

في تعريف طبيّ يشدد الاطباء على أن تحاميل تثبيت الحمل هي واحدة من أكثر الأدوية التي يتم إعطاؤها للمرأة الحامل في شهور الحمل الأولى، خوفاً من امكانية الاجهاض في هذه الفترة. وتتكون تحاميل تثبيت الحمل من هرمون البروجسترون الذي يعمل على تثبيت الحمل ومنع إجهاضه، وتُستخدم عادةً بعد حدوث حمل.

 

ويلجأ الأطباء الى وصف هذه التحاميل للنساء اللواتي يعانين من وجود تكيّس في المبيضين، او بسبب الإصابة بنزيف مهبلي في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل. وللتعرّف أكثر على تحاميل تثبيت الحمل ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد تحاميل تثبيت الحمل

 

تعتبر تحاميل تثبيت الحمل من اهمّ الأدوية التي يمكن الاعتماد عليها في مسعى لمحاربة الاجهاض، ومن هنا، وانطلاقاً من وجود العديد من الاسماء التجارية في هذا الاطار، يشدد الاطباء على ضرورة اختيار النوع المناسب حسب تشخيص الطبيب المختص. 

 

وتتميز تحاميل في انها تعمل سريعاً على تثبيت الحمل وبالتالي توقف النزيف الذي يحدث أثناء الحمل، كما أنها تمنع حدوث الإجهاض خصوصاً أن النزيف علامة منذرة على حدوث الإجهاض.

 

ومن هنا تتلّخص مهمة تحاميل تثبيت الحمل بأنها تمنح تأثيراً إيجابياً على بطانة الرحم، إذ تزيد من سماكتها وتجعلها تكبر حتى تنغرس فيها البويضة بطريقةٍ مناسبةٍ، فتثبت الجنين في الرحم، وتمنع إجهاضه، هذا من دون أن ننسى أن لهذه التحاميل مفعول سريع خصوصاً إن تم أخذها عن طريق المهبل، أما إذا تم أخذها عن طريق الشرج فإن مفعولها يكون أسرع وأسرع أيضاً، وهذا فيما يخص تحاميل بروجسترون.

 

الاّ ان فوائد هذه التحاميل لا تقف عند هذا الحدّ بل ان هذه التحاميل تتميز بأنها لا تحمل أي آثار جانبية على الجنين أو الأم، ولا تشكل أي خطورة عليهما، وإنما يوجد أعراض خفيفة قد تحدث مثل كثرة الإفرازات المهبلية، وتكون إفرازات بلونٍ غريب، والشعور بالدوخة وفقدان التوازن، والشعور بالغثيان، والصداع، وارتفاع حرارة الجسم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول طرق تثبيت الحمل من موقع صحتي:

 

7 نصائح اساسية ستساعدك على تثبيت حملك!

لتثبيت الحمل... اليكِ افضل الطرق الطبيعية والطبية

لا تهملي هذه الطرق الطبيعية الخمسة لتثبيت حملك ومنع الاجهاض!

‪ما رأيك ؟