اذا كان جسمكِ بشكل التفاحة... اكتشفي الطريقة الافضل لتنحيفه

اذا كان جسمكِ بشكل التفاحة... اكتشفي الطريقة الافضل لتنحيفه

يختلف شكل الأجسام بين شخص وآخر، وذلك بسبب اختلاف التركيبة الجسمية لكل إنسان وقدرته الخاصة على حرق السعرات الحرارية وتفاعله مع الدهون ومع البروتينات والكربوهيدرات. وأصحاب جسم التفاحة يعانون من تراكم الدهون في منطقة البطن والصدر والوجه، كما أن الكتفين يكونا عريضين، بينما نلاحظ أن القسم السفلي من الجسم بما فيه الساقين، يكون نحيفاً بالمقارنة مع الأعلى.

فما هي النصائح الغذائية التي يمكن إعطاؤها لأصحاب جسم التفاحة لخسارة الكيلوغرامات الزائدة؟

التركيز على الألياف الغذائية

فالأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية بشكل كبير تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة كونها تبطئ من امتصاص السكر في الدم مما يؤخر الشعور بالجوع، من دون الحاجة إلى تناول الطعام بكميات كبيرة، كما أن الألياف تساعد في تحسين التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

التخفيف من تناول الكربوهيدات

معروف أن الكربوهيدرات هي من الأنواع الغذائية التي تسبب بشكل كبير تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك فإن التقليل من هذه الأنواع الغذائية يساهم في تخفيف الدهون في هذه المنطقة، لذلك لا يجب أن تتعدى نسبة الكربوهيدرات 40% من مجموع السعرات الحرارية اليومية.

التركيز على تناول الفواكه الطازجة

فهذه الفواكه من شأنها أن تمنح الجسم الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والسكر الطبيعي الذي يدخل ضمن فئة الكربوهيدرات المفيدة، كما أنها لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية. ولكن من المهم أن يكون تناول الفواكه باعتدال من دون إفراط، أي بمعدل حبتين يومياً.

تزويد الجسم بالبروتينات

تساهم البروتينات في بناء العضلات الصحية في الجسم مما يساعد أصحاب جسم التفاحة على ممارسة الرياضة بشكا منتظم مما يساعد في تنحيفهم. والبروتنيات يجب أن تكون بنسبة 30% من كمية الطعام التي يتناولها هؤلاء الأشخاص يومياً وهي تشمل اللحوم الخالية من الدهون والمطهوة بطريقة صحية من دون إضافة الدهون والزيوت إليها، والحليب ومشتقات الألبان الخالية من الدسم، بياض البيض المسلوق، إضافة إلى البروتينات النباتية الموجودة في الذرة، الفطر، الفاصولياء السوداء، الحمص، الجرجير، السبانخ، الخرشوف، الهليون وغيرها.

مثال عن رجيم جسم التفاحة

وهذا مثال عن الدايت النموذجي الذي يساهم في تنحيف جسم التفاحة:

الفطور: شريحة من الخبز المصنوع من القمح الكامل، تضاف إليه شريحة من الجبن الخالي الدسم، مع كمية من الخضروات.

وجبة خفيفة: حفنة من المكسرات النيئة.

الغداء: قطعة من اللحم الأحمر أو صدر الدجاج أو السمك الخالي من الدهون (تحدد حجمها اخصائية التغذية) مشوية أو مطهوة على البخار مع ملعقتين من الأرز الأسمر المطهو من دون زيادة دهون، وكمية من الخضار المشوي أو النيء.

وجبة خفيفة: ثمرة من الفواكه أو حبة من الخضروات أي الخيار أو الجزر أو غيره.

العشاء: كوب من الزبادي الخالي الدسم مخلوط مع دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي.

المزيد حول الدايت في هذه الروابط:

سلطة الفواكه مناسبة للرجيم... وهذه فوائدها!

كيف يمكن أن يساعدكم رجيم الشوفان والزبادي على خسارة الوزن؟

سلطة الكينوا... هل هي مفيدة للرجيم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة