سلطة الكينوا... هل هي مفيدة للرجيم؟

سلطة الكينوا... هل هي مفيدة للرجيم؟

تُعتبر السلطات من الأطباق الشائعة والشهيرة التي عادةً ما يتمّ اللجوء إلى تناولها بطريقة شبه يوميّة، خصوصاً عند اتّباع رجيم غذائي لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

ماذا عن سلطة الكينيوا؟ ما هي وكيف تؤثّر على الرجيم وعمليّة فقدان الوزن؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي سلطة الكينوا؟

 

تحتوي سلطة الكينوا التي يتمّ تحضيرها للرجيم، على الطماطم والخيار والبصل والفلفل والنعناع والكزبرة، بالإضافة إلى الثوم المفروم والملح وزيت الزيتون وعصير الليمون والخلّ والفلفل الأسود.

 أمّا في ما يتعلق بطريقة تحضير سلطة الكينوا للرجيم، فلا بدّ من اتباع الخطوات الآتية:

- سلق الكينوا في وعاء على النار.

- تقطيع البصل والطماطم والخيار والفلفل إلى شرائح.

- إضافة الخضار المقطّعة إلى حبوب الكينوا المسلوقة وخلطها في طبق.

- خلط الثوم مع عصير الليمون والخل وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود، وإضافة الخليط إلى طبق الكينوا مع الخضار.

 

تأثير سلطة الكينوا على الرجيم

يُنصح بتناول سلطة الكينوا عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن، نظراً للتأثيرات الإيجابيّة التي تتركها على الجسم والتي تساعد على إنجاح الرجيم، وأبرزها:

 

- غنية بالفيتامينات والمعادن:

تُعدّ حبوب الكينوا غنيّة بالفيتامينات والمعادن الضروريّة للجسم، حيث تحتوي على نسبة جيّدة من فيتامين A وفيتامين B بالإضافة إلى بعض العناصر الغذائيّة الأخرى. كما أنّ الخضار الموجودة في السلطة تساهم في زيادة نسبة هذه الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم ولتعويض ما تتمّ خسارته خلال عمليّة فقدان الوزن.

 

- تحسين عمليّة الهضم:

إنّ غنى سلطة الكينوا بالألياف ومضادات الأكسدة يجعل منها طبقاً مناسباً للرجيم، خصوصاً من جهة مساهمتها في تحسين عمليّة الهضم وبالتالي الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي التي قد تحول دون فقدان الوزن مثل الغازات والإمساك وعسر الهضم والانتفاخات.

 

- تعزيز الشعور بالشبع:

يمكن لسلطة الكينوا أن تعزّز الشعور بالشبع والامتلاء ممّا يحدّ من كمية الطعام المتناولة أثناء النهار، ويقلل من السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم، وبالتالي يدعم هذا الأمر عملية فقدان الوزن.

 

بالإضافة إلى التأثيرات الإيجابيّة المذكورة، فإنّ الكينوا مع الخضار تحسّن المزاج والحالة النفسيّة من خلال مكافحة الحزن الذي يحدث نتيجة نقص بعض عناصر الطعام أثناء الرجيم. 

 

لقراءة المزيد عن فوائد الكينوا إضغطوا على الروابط التالية:

 

تعلّمي الطريقة الصحيحة لطبخ الكينوا

لن تتصوري فوائد الكينوا على صحة طفلك!

حمية التخسيس مع الكينوا

‪ما رأيك ؟
من انوثة