البطيخ الأصفر...أهم فاكهة للرجيم!

البطيخ الأصفر... أهمّ فاكهة للرجيم!

يُعتبر البطيخ الأصفر من الفاكهة الاستوائية الغير مألوفة ويتواجد في محلات متخصّصة ببيع هذا النوع من الفاكهة، فالبطيخ الأحمر هو النوع الأكثر شعبية. لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن للبطيخ الأصفر فوائد صحية عديدة فهو يعمل على تسريع عملية الهضم، كما أنه عنصر مهم جداً للرجيم. فتعرفوا على تفاصيل فوائد البطيخ الأصفر للرجيم في هذا الموضوع من موقع صحتي.


فوائد البطيخ الأصفر للرجيم

- عناصر غذائية مهمة: يُعدّ البطيخ الأصفر مصدر مهم للعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان كالفيتامين ب، الحديد، المغنيسيوم والفوسفور وغيرها من الفيتامينات والمعادن لذا ادخال البطيخ الأصفر على النمط الغذائي يوفر للجسم مجموعة من الفوائد الصحية.

- احتوائه على المياه: يحتوي البطيخ الأصفر على كمية كبيرة من المياه، ومن المعروف أن المياه عامل أساسي في الرجيم كونها تساعد على خسارة الوزن، وذلك عبر زيادة كمية البول مما يساعد على التخلص من السموم، وتناول البطيخ الأصفر في الرجيم يساهم في المحافظة على رطوبة الجسم.

- مصدر للألياف: يحتوي هذا النوع من البطيخ على نسبة عالية من الألياف، وهي مهمة جداً خلال الرجيم كونها تساعد على تسريع عملية الهضم وتمنع حرقة الجهاز الهضمي كما أنه يعالج مشكلة الامساك.

- الطاقة: ان ادخال البطيخ الأصفر في الرجيم يوفر الطاقة اللازمة للقيام بالتمارين الرياضية التي تساعد على إنقاص الوزن.

يُعتبر البطيخ الأصفر من الفاكهة القليلة بالسعرات الحرارية، فضلاً عن ذلك ان جميع الفوائد التي ذُكرت أعلاه تساعد على خسارة الوزن، نسبةً لاحتواء البطيخ الأصفر على نسبة عالية من المياه والألياف، الأمر الذي يعزز الشعور بالشبع، دون الحاجة لتناول المزيد من المأكولات التي بالتالي تزيد من السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن فوائد الفاكهة اضغطوا على الروابط التالية:

البطيخ الأصفر طعم لذيذ ومنعش والكثير من الفوائد الصحية!

فوائد عصير التوت البري لا تحصى... إليكم أهمها!

تناولي عصير الكرز وستلمسين بنفسك فوائده الصحية والجمالية

‪ما رأيك ؟