التفاح المجفف وجبة خفيفة مثالية للحفاظ على وزنٍ صحّي!

التفاح المجفف... وجبة خفيفة مثالية للحفاظ على وزنٍ صحّي!

عادةً ما يتمّ اللجوء إلى تجفيف الفاكهة من أجل ضمان تخزينها والحصول على نسبة كافية منها خلال الشتاء، حيث قد يكون من الصعب إيجاد بعض أنواع الفاكهة الطازجة في هذا الوقت. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد تناول التفاح المجفف كوجبة خفيفة خلال اليوم.

 

تعزيز الشعور بالامتلاء

التفاح المجفّف ليس مجرّداً من الألياف الغذائية التي يحتوي عليها في العادة، ممّا يجعله وجبة خفيفة مثاليّة لتعزيز الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة من الوقت. هذا الأمر من شأنه أن يحافظ على الوزن الصحي للجسم مع كبح الشهية والحدّ من تناول كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي الوقاية من السمنة.

 

منع الإمساك

تعمل الألياف الموجودة في التفاح المجفف على تليين البراز وتحسين عمل المعدة، ممّا يمنع الإمساك. ويُعدّ الإمساك من مشاكل الجهاز الهضمي التي تسبّب الانتفاخات وبعض المشاكل التي يمكن أن تحول دون التمكّن من فقدان الوزن بشكلٍ صحي.

 

طرد السّموم

يساعد تناول التفاح المجفف على طرد السّموم من الجسم وتنقيته، ممّا يجعل الأمعاء نظيفة وخالية من البكتيريا التي يمكن أن تسبّب مشاكل صحية عدّة. لهذا السبب، يُنصح بتناول التفاح المجفف كوجبة خفيفة لدعم الحمية الغذائية ولإنقاص الوزن بشكلٍ صحي، من خلال الحفاظ على نظافة الأمعاء.

 

خالٍ من الدهون

التفاح المجفف خالٍ من الدهون ممّا يجعله وجبة خفيفة صحية في حال اتباع رجيم غذائي لإنقاص الوزن أو الحفاظ عليه بعيداً من السمنة وزيادة الوزن.

 

غنيّ بالمعادن الأساسية

المعادن عناصر هامة وأساسية للحفاظ على صحّة الجسم أثناء اتباع رجيم لإنقاص الوزن. ولأنّ التفاح المجفف غنيّ بالمعادن لا سيما البوتاسيوم والصوديوم والحديد والنحاس وغيرها، فإنّه وجبة خفيفة صحية لتقوية الجسم ودعم الرجيم والوقاية من التعب الذي قد تسبّبه بعض الحميات الغذائية غير الصحية.

 

تعزيز طاقة الجسم

يحتوي التفاح المجفف على فيتامينات B الأساسية التي تزيد من طاقة الجسم وتحافظ على التوازن الهرموني، ممّا ينعكس إيجاباً على الوزن.

رغم كلّ فوائده المذكورة، يُنصح بالانتباه لكمية التفاح المجفف التي يتمّ تناولها والحرص على عدم الإفراط، مع أهمية التزام استهلاك كوب واحد لكلّ وجبة للتحكّم في السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي. 

 

اقرأوا المزيد عن الفواكه المجففة على هذه الروابط:

‪ما رأيك ؟
من انوثة