الفوائد السحريّة لبذور الشيّا في خسارة الوزن ستدفعكِ الى تناولها يومياً!

الفوائد السحريّة لبذور الشيّا في خسارة الوزن ستدفعكِ الى تناولها يومياً!

بزور الشيّا هي من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية لصحّة جسم الإنسان، حيث أن هذه الحبوب الصغيرة تملك قادرة هائلة على إمداد الجسم بالطاقة والحيويّة، كما أنَّها غنية بالعناصر الغذائية الضرورية لسلامة الجسم والدماغ.

 

كيف تساعد بذور الشيا على خسارة الوزن الزائد؟

 

- تتمتّع بذور الشيا بقدرتها الهائلة على تسريع عمليّة التمثيل الغذائي، كما أنها ضرورية لحرق الدهون المتراكمة حول الخصر والبطن، فضلاً عن تنظيم نشاط الأمعاء.

- من فوائد بذور الشيا للتنحيف أنها تزيد من قدرة إمتصاص السوائل الزائدة في الجسم.

- تحتوي هذه الحبوب الصغيرة على كمية كبيرة من الكالسيوم، وهو المعدن الأساسي الذي يعزّز هضم الدهون المتناولة خلال اليوم.

- من مزايا بذور الشيا أنها غنيَّة بأحماض الأوميغا 3، التي تساعد في القضاء على السيلوليت وتحمي من التعرّض للشيخوخة المبكرة لكونها أيضاً مضادة للالتهابات.

- عند تناولها فإن بذور الشيا تزوّد الجسم بنسبة عالية من الألياف، ما يعزز الشعور بالإمتلاء والشبع لفترات أطول، ويحدّ بالتالي من الرغبة في تناول كميات إضافية من الطعام.

- تعدّ بذور الشيا من المغذيّات الطبيعية ذات السعرات الحرارية المنخفضة حيث أن فنجان صغير منها يعادل 138 سعرة حرارية فقط.

 

كيف يمكن تناول بذور الشيا للتنحيف؟

 

على الرغم من فوائد بذور الشيا الكثيرة في عملية التنحيف، إلا أنه لا يمكن الوصول الى الأهداف السريعة في عملية خسارة الوزن الزائد بفعالية من دون الإنتظام على برنامج غذائي صحّي ومتوازن، والحرص على ممارسة التمارين الرياضية الدوريّة والمنتظمة، والإهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء يومياً. وللحصول على النتائج المثالية في عملية فقدان الوزن الزائد، ينصح بتناول ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا يومياً، أو من الممكن إضافة ملعقة كبيرة من هذه الحبوب في كوب من الماء وتركها لمدّة 30 دقيقة قبل شرب المزيج. وهنا نشير الى أنه من الممكن أيضاً إضافة القليل من بذور الشيا الى اللبن، أو عصائر الفواكه، أو الحليب النباتي أو طحنها ووضعها مع مختلف أنواع السلطة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد بذور الشيا:

ما الذي يجعل بذور الشيا غذاءً مفيداً للمرأة الحامل؟

هل بذور الشيا آمنة أثناء الحمل؟

بعد التعرّف على فوائدها الكثيرة... لن تترددي بتقديم بذور الشيّا لاطفالكِ!

‪ما رأيك ؟