بعد سنّ الخمسين أنتم بحاجة لهذه النصائح لرجيم صحي ومتوازن!

بعد سنّ الخمسين... أنتم بحاجة لهذه النصائح لرجيم صحي ومتوازن!

مع الوصول لسنّ ما بعد الخمسين أنتم بحاجة للانتباه أكثر على صحة جسمكم ووزنكم أيضاً.  ولأنّكم من ضمن هذه الفئة العمرية، فيمكن أن يكون لديكم مشاكلّ صحيّة عدّة مثل مرض السكري، إرتفاع ضغط الدم، إرتفاع في نسبة الكولسترول الضار في الدم... لذا يجب أن يكون الرجيم الذي تختارونه ملائماً لعمركم تحديداً.

 

ما هي أهم النصائح لرجيم ما بعد الخمسين؟

- عليكم يومياً تناول ست وجبات غذائية، ثلاث منها خفيفة وثلاث وجبات أخرى رئيسية.

- للبروتينات أهمية كبيرة في رجيم ما بعد الخمسين، لذا من المهم إدراجها في مختلف الوجبات اليومية، على أن يتم دعمها بالأطعمة الأخرى وعدم الإرتكاز عليها فقط خصوصاً في هذا السن.

- لا يمكن الإستغناء عن الخضار والفواكه الطازجة، فهي أساسية وتمدّ الجسم بالفيتامينات التي يحتاج اليها لمحاربة الأمراض المختلفة والخطيرة التي يتعرض لها الجسم. ومع نسبة الألياف التي نجدها فيها يمكنكم محاربة مختلف أنواع الأمراض السرطانية وأهمها سرطان القولون.

- إنتبهوا لنوعية الدهون التي نتحصلون عليها خلال فترات النهار وخصوصاً الدهون المشبعة المضرة كثيراً لصحتكم، وركزوا على الدهون الصحية التي نجدها في الأفوكادو، زيت الزيتون الطبيعي، الأسماك، الجوز... وغيرها من الأطعمة.

بالنسبة للنشويات التي تحتوي على الكربوهيدرات المصنّعة، يمكنكم تناولها ولكن فقط على وجبة الفطور والغداء. ومن المفضل الإتجاه الى الأنواع المصنوعة من الشوفان، الدقيق الأسمر... وغيرها من المواد الصحية بعيداً عن الدقيق الأبيض.

- وجبات السناك الخفيفة التي ستحصلون عليها، يمكن أن تتنوّع بمختلف الأطعمة من الفواكه الطازجة أو المجففة الى قطعة من الكيك اللايت، الشوكولا الداكنة، قطعة من الحلويات الخفيفة، المكسرات النيئة، هناك الكثير من الخيارات ولكن حاولوا دائماً إختيار الصحية منها.

- عند شرب القهوة، الشاي، الحليب، العصائر الطازجة ومختلف المشروبات الدافئة حاولوا عدم إضافة السكر عليها، لتحافظ على قيمتها الغذائية وللحصول على فوائدها المتعددة.

- خلال الرجيم عليكم شرب من ليتر ونصف الى ليترين من الماء لا أكثر يومياً، وذلك لأنّ الجسم يحتاج لهذه النسبة من المياه وبالتالي لدعم مراحل خسارة الوزن أو تثبيته.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من حميات صحتي عبر هذه الروابط: 

ما هي شروط عمل رجيم سوناما لخفض الوزن؟

ما هي مرتكزات رجيم الأرز والزبادي لخسارة الوزن؟

نصائح مهمّة لرجيم مرضى نقص الغدة الدرقية




 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟