رجيم اللقيمات... فقدان الوزن دون حرمان

رجيم اللقيمات... فقدان الوزن دون حرمان

ابتكر رجيم اللقيمات الدكتور محمد الهاشمي أستاذ السمنة بكلية الطب بجامعة القاهرة، وتتمركز الفكرة الرئيسية حول تصغير حجم المعدة بتعويدها على الوجبات الصغيرة. ولا يهتم رجيم اللقيمات بالسعرات الحرارية، لكن المحور الرئيسي هو كمية الطعام التي يتم تناولها، ولذلك سمّي برجيم اللقيمات.

 

نظام الرجيم

 

رجيم اللقيمات لا يحتاج سوى لتعديل بسيط في نمط الحياة الغذائي، بالتعود على تناول جميع الأطعمة المفضلة بكميات محددة وبنظام. ولذلك يمكن اعتبار رجيم اللقيمات أنه وسيلة للتخسيس بدون معاناة، لعدم وجود ممنوعات. وهذا النظام هو عبارة عن الوجبة التي تتألف من ٥ لقيمات، يتم تكرارها كل ساعتين أو ٤ ساعات، لكن بانتظام وبالتدريج. على سبيل المثال، خضار أو فاكهة من أي نوع،  لتر من أي نوع عصير على خمس لقيمات بحيث لا يزيد الاستهلاك عن ٥ ملاعق سكر، نصف مثلث بيتزا وغيرها.

 

اكتشفوا العديد من خيارات الحمية على موقع صحّتي عبر هذا الرابط

 

قبل تناول اللقيمة، يجب شرب كوبين من الماء، وبعدها ٥ حبات سوداني لإخفاء الشعور بالجوع. وكما ذكرنا سابقاً، يجب تناول هذه اللقيمات كل ساعتين تقريباً، حسب المستوى والقدرة على الانتظام في تناول الطعام والتقليل في الأحجام أو في الدهون المدخلة للمواد. ويفضّل في رجيم اللقيمات أو غيره، تناول وجبة الإفطار، لما لها من فوائد عديدة على صحة الإنسان وجسمه وقدرته علي الإنتاج. كما أنّ وجبة الإفطار ترفع من معدلات الحرق.

‪ما رأيك ؟
من انوثة