رجيم فعال يساعدكِ في الحصول على بطنٍ مسطّح ومشدود!

رجيم فعّال يساعدكِ في الحصول على بطنٍ مسطّح ومشدود!

تعتبر الدهون المتراكمة في منطقة البطن من الأكثر ازعاجاً، والتي يمكن ان تظهر عند ارتداء بعض الملابس الضيّقة. من هنا، تبحث العديد من النساء على بعض أنواع الرجيم التي يمكن ان تخلّصهن من دهون البطن، ذلك ليشعرن بثقةٍ اكبر عند ارتداء تلك الملابس.

 

رجيم للتخلص من دهون البطن

ان رجيم التخلص من دهون البطن يعتمد على:

- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: مثل اللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، يمكن ان تساعد على بناء كتلة العضلات وتعزيز الشبع. ان بناء كتلة العضلات ومهمة وضروري لزيادة حرق الدهون في الجسم، وخصوصاً في منطقة البكن.

- الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية: ايضاً من المهم تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل الخضروات والفواكه، التي تعزز من الشعور بالشبع ويمكن ان تنشّط حركة الأمعاء لمنع تراكم السموم وتحوّلها الى دهون في البطن.

- شرب الماء: ان شرب الكثير من الماء يساعد ايضاً على ترطيب الجسم ومنع تراكم السموم فيه، وبالتالي يمنع ايضاً تراكم دهون البطن. من هنا، احرصوا على شرب ما لا يقلّ عن ليترين من الماء في اليوم، او 8 اكواب.

- ممارسة الرياضة: ان ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم يمكن ان يساعد كثيراً في التخلّص من دهون البطن أيضاً. من هنا، يجب ان تحرصوا على المشي او الركض او ممارسة ايّ نشاط بدنيّ تحبّونه.

 

برنامج رجيم للتخلص من دهون البطن

وجبة الفطور

- ملعقة من الزبادي الخالية من الدسم، او قطعة من الجبنة البيضاء + 2 توست من الخبز الكامل + كوب من الحليب او الشاي او القهوة بدن سكر.

- أو وعاء من الشوفان + الحليب الخالي من الدسم

 

وجبة الغذاء

- 100 غرام من السمك او اللحوم الحمراء او صدر الدجاج المشوي + سلطة خضار مع صلصة الحامض والزيت

- أو حساء خضار + 2 توست من الخبز الأسمر + سلطة خضار

- أو ايّ نوعٍ من اليخانى + ملعقتين كبيرتين من الأرز البني

 

وجبة عشاء

- سلطة خضار منوّعة

- او جبنة قليلة الدسم + توست من الخبز الأسمر

 

نصيحة: من المهم استشارة الطبيب قبل اتباع هذا الرجيم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الحميات الغذائية اضغطوا على الروابط التالية:

أخطاء شائعة قد تقعون ضحيتها عند اتباع حمية الصيام المتقطع

تجنّبوا هذه الأضرار الناتجة عن الرجيم القاسي!

مع خسارة الوزن... فوائد كثيرة يقدمها لكِ رجيم قطع السكر عند إتباعه

‪ما رأيك ؟