ما هو عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ وما هي أهم فوائده الصحية؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ وما هي أهم فوائده الصحية؟

ماريا رعد

يُعدّ التفاح من الفواكه الأكثر زراعة واستهلاكاً في العالم، وهو يُدرج في لائحة أفضل 10 أطعمة صحية كونه يحتوي على مجموعة من المواد الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة كما أنه يقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض. ووفقاً لأهميته الصحية، سنقدم لكم اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض المعلومات الغذائية حول التفاح كالسعرات الحرارية التي يحتويها وفوائده العامة.


السعرات الحرارية في التفاح:

تختلف السعرات الحرارية في التفاح من حيث الحجم، فالحبة المتوسطة تحتوي على 95 سعرة حرارية. أما حبة التفاح الكبيرة فقد تحتوي على 116 سعرة حرارية وأخيراً الثمرة الصغيرة من التفاح تزود الجسم بحوالي 77 سعرة حرارية. من جهة أخرى، قد يختلف عدد السعرات الحرارية بين لونين التفاح الأحمر والأخضر اختلافاً بسيطاً، فالتفاح الأخضر غالباً ما يكون أقل بنسبة 10% من السعرات الحرارية والكربوهيدرات من التفاح الأحمر.

أما بالنسبة للقيمة الغذائية للتفاح، فمقابل 95 سعرة حرارية، تحتوي حبة التفاح على 156 مللتر من الماء و25.1 غراماً من الكربوهيدرات، و4.37 غرام من الألياف و18.9 غرام من السكريات. وبالنسبة للأشخاص الذي يتبعون الحميات الغذائية، فيُنصحوا بتناول التفاح كوجبة خفيفة لأنه يساعد على خسارة الوزن نسبةً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والمياه التي تعزز الشعور بالشبع.


فوائد التفاح العامة:

- يساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

- يساعد على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم.

- تحتوي قشرة التفاح على البوليفينولات التي تمتلك تأثيراً مضاداً للأكسدة.

- يحتوي على عدداً من الفيتامينات التي تؤمن الحماية من أمراض القلب.

- يحتوي على الفيتامين ج الذي يعزز عمل الجهاز المناعي.

- يساعد على خسارة الوزن.

- يحسّن من أعراض الارتداد المعوي.

- يُعالج أعراض الإمساك والاسهال.


كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

هل تعرفون ما هي نسبة السعرات الحرارية في التفاح؟

في 5 أيّام فقط إخسري الوزن الزائد مع رجيم التفاح والماء!

هل يساعد شاي الماتشا على التخسيس فعلاً؟

 

‪ما رأيك ؟