كيف يمكن أن يزيد سمك السردين من وزنك؟

كيف يمكن أن يزيد سمك السردين من وزنك؟

يمنح سمك السردين كمية وافرة من الفوائد الصحية للجسم وذلك بفضل العناصر المتعددة الموجودة فيه ولا بد أن أهمها الأوميغا 3، إلّا أنّ رائحته التي تعتبر نوعاً ما كريهة تجعلنا نختار في الكثير من الأحيان السردين المعلّب والمتوفر بالكثير من النكهات في المتاجر.

وهنا لا بد من التذكير بأنّ الأسماك بمختلف أنواعها تعتبر من الأطعمة التي لا يمكن التخلي عنها والسبب أنّ منافعها كثيرة، وخصوصاً عند إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن وللتخلص من الدهون المكدّسة في الجسم وكذلك السموم الناتجة عن عادات الطعام السيئة.

هل السردين من الأسماك التي تزيد الوزن؟

- نعم، وهذه الإجابة فقط في حال إخترت السردين المعلّب فقد يزيد وزنك بسبب الزيوت التي تستخدم لنقع الأسماك فيه، بالإضافة لكمية الملح الكبيرة التي تضاف أيضاً عند تحضيرها مع المكونات الأخرى التي تساهم بدورها بالحد من المنافع الغذائية لهذا النوع من السمك. 

- وبالإنتقال الى السردين الطازج فعلى العكس تماماً، فهي تساعد كثيراً على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة عند تناولها على وجبة الغداء أو العشاء وذلك يعود لنسبة البروتين المرتفعة فيها ولأن هذه الأسماك لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

وللإستفادة من منافع السردين خلال الدايت عليك تحضيرها بالطريقة المشوية أو المسلوقة دون قليها، بالإضافة للتقليل من كمية الملح عند تحضير الطبق.

فوائد أخرى للسردين... ما هي؟

- يحمي السردين من التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة وأهمها سرطان القولون.

- تقوية القلب والشرايين من الفوائد التي تقدمها أسماك السردين أيضاً، كما يساهم في حمايته من التعرض للجلطات التي تهدد الحياة.

- من خصائص السردين أيضاً أنّه يعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وبالتالي يقلل قرص الإصابة بمرض السكري.

- السردين من الأطعمة التي تحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم وذلك يعود لوجود نسبة وافرة من فيتامين B12 فيه.

- لأنّه يحتوي أيضاً على كمية من الكالسيوم يساعد سمك السردين على تقوية العظام والحفاظ على صحتها مع التقدّم بالعمر.

- قد تكون هذه المعلومة مفاجأة للكثير منا، ولكن السردين من الأسماك التي تحد من فرص الإصابة بالإكتئاب، لذا يُنصح بتناولها للشعور بالراحة والتخلص من المشاكل النفسية والقلق.


المزيد من المعلومات المهمة جداً عن هذه الأطعمة: 

أضرار الوجبات السريعة لا تقتصر على السمنة... تأثيرات أخرى صادمة!

لماذا تناول اللحم النيئ محفوف دائما بالمخاطر؟

ما حقيقة رفع السلمون للضغط؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة