ما حقيقة رفع السلمون للضغط؟

ما حقيقة رفع السلمون للضغط؟

سمك السلمون هو واحد من أكثر الأطعمة المغذية على الإطلاق. هذه الأسماك الدهنية الشهيرة مليئة بالعناصر الغذائية وقد تقلل من عوامل الخطر للعديد من الأمراض. كما أنها لذيذة ومتنوعة ومتاحة على نطاق واسع. ولكن، ماذا عن ضغط الدم؟ هل من الممكن أن يرفع السلمون الضغط؟

 

هل السلمون يرفع الضغط

يعدّ السلمون أحد أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية طويلة السلسلة EPA و DHA. يُنسب إلى EPA و DHA العديد من الفوائد الصحية، مثل تقليل الالتهاب وخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وتحسين وظيفة الخلايا التي تبطن الشرايين. ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من Chinese Academy of Medical Sciences & Peking Union Medical College، فإن تناول 0.45-4.5 غرام من أحماض أوميجا 3 الدهنية يومياً، أدّى إلى تحسينات كبيرة في وظيفة الشرايين وقد عمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

ووفقاً لدراسةٍ أخرى من قبل علماء من University of Minnesota، فإن غنى السلمون بالبوتاسيوم يساعد على التحكم في ضغط الدم. كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

 

فوائد أخرى للسلمون

تعزيز المناعة

مزيج من أوميغا 3 والسيلينيوم، والفيتامينات A وD هي المفتاح لتحسين المناعة، على المدى القصير والطويل. كما ويمكن تناول السلمون في وجبتين على الأقل أسبوعياً لتقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتدهور المعرفي.

 

بناء كتلة العضلات

تعتبر الاسماك من اهم مصادر البروتين الصحي، وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون. تحتوي حصة واحدة أي 113 غرام فقط على 26 غراماً من البروتين، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الشعور بالجوع لسعاتٍ طويلة، بالإضافة إلى مساعدتها على بناء كتلة العضلات.

 

تعزيز صحة العظام

في الواقع إن السلمون يجمع بين العناصر الغذائية المهمة مثل الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وفيتامين د، وهذا ما يساعد على تحسين صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور.

 

لقراءة المزيد عن السلمون اضغطوا على الروابط التالية:

الى محبي السلمون المشوي ... طرق شهية ومميزة لإعداد أسهل الأطباق!

أعدوا السلمون المشوي بطرق سهلة ولذيذة!

جرّبي وصفة السلمون المشوي بالريحان

‪ما رأيك ؟
من انوثة