كيف يُمكن التخلص من ترهلات الثدي بعد الرجيم؟

كيف يُمكن التخلص من ترهلات الثدي بعد الرجيم؟

يُعاني البعض من مشكلة الترهّلات في الجسم بعد اتّباع رجيمٍ مُعيّن لإنقاص الوزن، ما يجعلهم يبحثون عن طرقٍ ووسائل ناجعةٍ للتخلّص من هذه الترهّلات.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطّرق الفعّالة التي يُمكن من خلالها التخلّص على مشكلة ترهّل الثدي بشكلٍ خاص بعد الرّجيم.

 

لماذا تحدث ترهّلات الثدي بعد الرجيم؟

 

إنّ الإصابة بترهّلاتٍ في الجسم تُصاحب أحياناً عمليّة فقدان الوزن، وغالباً ما تترافق مع الرّغبة في فقدان الوزن بطريقةٍ سريعة للحصول على جسمٍ مثالي ورشيق من دون الإنتباه لضرورة أن يقترن هذا الرجيم ببعض العادات الهامة كممارسة الرياضة بالتوازي.

 

عادةً ما يُصاحب فقدان الوزن ترهّلات في الجلد وخصوصاً لدى الذين عانوا من سمنةٍ مُفرطةٍ لفتراتٍ طويلة؛ حيثُ أنّ الجلد مرنٌ ويتمدّد حسب حجم الجسم وكلّما زاد تراكم الدّهون وزادت السّمنة تمدّد أكثر ليُناسب هذا الحجم، وعند فقدان الوزن والدّهون لا يعود الجلد ليُناسب الحجم الجديد بل يبقى على حاله فيظهر على شكل ترهّلات.

 

نصائح للتخلّص من ترهّلات الثدي

 

من أجل التخلّص من ترهّلات الثدي بعد الرّجيم، لا بدّ من الأخذ بالإعتبار النّصائح الآتية:

 

- الحفاظ على رطوبة الجسم:

يؤدّي شرب الماء بكمّياتٍ قليلةٍ إلى جفاف الجلد وظهور التّجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ بشكلٍ سريع، كما يؤدّي إلى ترهّل الجلد حول الثديين خصوصاً. لذلك يُنصح بشرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً؛ حيثُ إنّ الترطيب يُساعد على ظهور الجلد بشكلٍ مشدود على عكس الجلد الجاف الذي يبدو شاحباً.

 

- تناول غذاءٍ مُتكامل:

من المهمّ الحرص على تناول غذاءٍ مُتكامل، غنيّ بالعناصر الغذائيّة الهامة كالمعادن والبروتينات والدّهون الأساسيّة، مع أهمّية تقليل كلّ أنواع النشويات والمواد الدّسمة. ويُنصح بالتركيز على الخضار والفواكه في النّظام الغذائي وتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها والتي تُساعد الجلد لكي يُحافظ على نضارته.

 

- ممارسة الرياضة يومياً:

يُفضّل الحرص على مُمارسة الرياضة يومياً مع التركيز على تمارين شدّ المعدة والبطن والأرداف، بالإضافة إلى التّمارين الرياضيّة التي يُمكن من خلالها تقوية العضلات الصدريّة التي يرقد عليها الثدي، مثل: مسك كرة باليدين حيث يرتكز على مقدّمة الصدر، ثمّ الضّغط عليها بقوة بكلتا اليدين.

 

بالإضافة إلى النّصائح المذكورة، يُمكن استشارة الطّبيب بشأن إمكانيّة استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الكولاجين، والمُنتجات المُخصّصة لشدّ الجسم.

 

إقرأوا المزيد عبر صحتي عن علاج ترهلات الجلد:


 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟