لا تتخلي عن الكمون في الرجيم... ففوائده كثيرة لإنقاص الوزن!

لا تتخلي عن الكمون في الرجيم... ففوائده كثيرة لإنقاص الوزن!

في العادة يتم إستعمال الكمون لإضافته على مختلف الأطباق، حيث يتميّز برائحته القويّة والنكهة التي يمنحها للمأكولات، كما أنّه يحتوي على عدد من العناصر المهمة والمفيدة للجسم. ولأنّه من التوابل التي يمكننا إضافتها مع العديد من الأطعمة وحتى المشروبات، ونسبةً للفوائد الكثيرة التي يقدمها للصحة لا بد أنّ للكمون أيضاً منافع متعددة تساعدنا على انقاص الوزن خلال الرجيم أو الحمية الغذائية التي نتبعها وتناسب جسمنا.

فكيف يمكن للكمون أن يدعمك في خسارة الوزن بشكلٍ سريع؟

- نبحث دائماً عن المواد الغذائية التي يمكنها تحسين أو تسريع عملية الأيض في الجسم، من هنا للكمون فعالية كبيرة لتحقيق هذا الهدف وبالتالي سينقص الوزن بشكلٍ أسرع أيضاً.

- يعمل الكمون على تكسير وإذابة الذهون المكدسة في مختلف مناطق الجسم والتي تعتبر من الأسباب الرئيسية للكيلوغرامات الزائدة.

- مع إضافته في الأطعمة والمشروبات يمنح الكمون الشعور بالشبع، حيث يُنصح مثلاً بشرب القليل منه قبل تناول الوجبات الغذائية اليومية.

- في الكثير من الحالات يكون الوزن الزائد نتيجة لعادات الطعام السيئة، لذا سيساعدك الكمون على طرد السموم الموجودة في الجسم.

طريقة الإستفادة من الكمون لإنقاص الوزن:

- لا تترددي بإضافة الكمون مع باقي التوابل والقليل من الملح على مختلف الأطباق الرئيسية المناسبة للرجيم والتي يمكن إضافة الكمون معها، مثل اللحوم، الدجاج، الأسماك، الحبوب وحتى الخضار المشوية.

- ركّزي على المشروبات التي يمكنك شربها في مختلف أوقات اليوم والتي تُتيح لكِ زيادة الكمون عليها واليك البعض منها.

بذور الكمون:

ببساطة يمكنك وضع ملعقة كبيرة من بذور الكمون في الماء وتركها لمدة ست ساعات، ومن ثمّ غليها على النار، لتتمكن من الحصول على شاي الكمون للرجيم.

الكمون وعصير الليمون:

ضعي في قدرٍ على النار ثلاثة أكواب من المياه المعدنية مع ملعقتين من حبوب الكمون أو مسحوق الكمون مع ملعقتين من عصير الليمون. أتركي الخليط حتى يغلي جيداً على نارٍ متوسطة، وبعدها يمكنك تصفية الخلطة قبل شربها على الريق أو خلال فترة النهار.

الكمون والزنجبيل مع القرفة:

من المعروف أن للزنجبيل والقرفة فعالية مذهلة لإنقاص الوزن، من هنا حضري المشروب الدافئ الذي يحتوي على  هذه المقادير مع ملعقتين من الكمون لتسريع عملية التخسيس. وبعد غليها جيداً حاولي شرب الخلطة مرة أو ثلاث مرات في اليوم على الأقل.

مواد غذائية مفيدة لك في الرجيم تعرفوا عليها من خلال هذه المواضيع: 

اليكم أفضل أنواع الشوربات التي يمكن تناولها خلال الرجيم!

الهندباء تدرّ البول... وهكذا تساعد على إنقاص الوزن

خطوات سهلة لتحضير سلطة الخضار المشوية للرجيم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة