لهذه الأسباب... إبتعدي عن المحليات الصناعية في الرّجيم

لهذه الأسباب... إبتعدي عن المحليات الصناعية في الرّجيم

قد تعتقدين أنّ تناولكِ المحليات الصناعيّة خلال الرّجيم سيساعدكِ في خسارة الوزن، إلا أنّكِ مخطئة في هذا الامر. فإنّ معظم المحليات الصّناعية المعروفة بأنّها خاليةٌ من السّعرات الحراريّة، تكمن مشكلتها في آثارها الجانبيّة التي تسبّبها لجسمكِ ما يستوجب منكِ إعادة النّظر في رأيكِ بها.

 

فما هي المحليات الصناعيّة الشهيرة وكيف تؤثّر على الرّجيم الذي تتبعيه؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

- السكَّرين:

 

لطالما اعتقد البعض أنّ السكّرين والمحليات الأخرى الشبيهة بها مفيدةٌ جداً في الرّجيم، إلا أنّها قد تتسبّب في إصابتكِ بسرطان المثانة.

 

وعادةً، لا يتمّ هضم السكرين وتكسيره إلى جزيئات إنّما يتمّ امتصاصه ببطء في جهازكِ الهضمي ومن ثمّ إخراجه سريعاً كما هو ومن دون تغيير عن طريق الكلى. كما يُبدي البعض تحفّظاً على استخدامه الذي يُمنع في بعض الحالات خصوصاً لطفلكِ أو خلال فترة حملكِ خوفاً من ظهور ردّ فعلٍ تحسّسي تجاهه.

 

- السكَّرلوز:

 

يُصنَّع من السكَّر ويُستخدم كبديلٍ عنه، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أنّ هذا النّوع من المحليات الصّناعية يحتوي على الكلور وهو من الكيماويات الأكثر سماً.

 

يُشار إلى أنّه تمّ العثور على السكَّرلوز من خلال تطوير مركَّب مبيدٍ حشري، ولم يكن المقصود منه الاستهلاك البشري. لذلك ينبغي عليكِ تجنّبه خلال الرّجيم وبعده لأنّه قد يؤدّي إلى الإدمان على المشروبات والأطعمة التي تحتوي عليه.

 

- الأسبارتام:

 

يُعدّ الأسبارتام من أبرز المحليات الصناعيّة، ولكن عليكِ أن تعرفي أنّ كثرة استهلاكه تؤثّر في أداء الذاكرة لديكِ، كما أنّ هذا المحلي يزيد من الإجهاد الأكسدي في دماغكِ.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ استهلاك الأسبارتام يُمنع في حال كنتِ حاملاً أو ترضعين طفلكِ إذ أنّه مرتبط بإصابة طفلكِ باضطرابات متلازمة التمثيل الغذائي والسّمنة المفرطة. لذلك، تجنّبي استهلاك هذا المحلي الصناعي الشائع خصوصاً في المشروبات الغازية الدايت التي تظنّين أنّها مخصّصة للرّجيم غير أنّها مضرّة جداً.

 

- السوربيتول:

 

يُعرف السوربيتول بأنّه محلي صناعي منخفض السّعرات الحراريّة وهو مشتقّ من الجلوكوز، لذلك قد تلجئين إليه خلال الرّجيم.

 

يشبه السوربيتول السّكر العادي في شكله، إلا انه أكثر حلاوة منه، وقد يتسبّب الإفراط في استهلاكه بإصابتكِ بالإسهال والنفخة والغازات.

 

بعدما عدّدنا لكِ أبرز 4 محليات صناعيّة وأظهرنا تأثيرها السلبي على صحّتكِ، لا بدّ أنّكِ ستعيدين النّظر في استهلاكها خلال الرّجيم.

 

اقرأوا المزيد عن المحليات الصناعية على هذه الروابط:

 

لن تتصوروا ما تفعله بدائل السكر في جسمكم!

لا تعتمدي كثيراً على المحليات الصناعية... فهذه هي مخاطرها!

لهذه الأسباب عليكم التوقف عن استهلاك المشروبات الدايت!

‪ما رأيك ؟
من انوثة