ما هي شروط رجيم التخلص من احتباس الماء؟

ما هي شروط رجيم التخلص من احتباس الماء؟

ان احتباس الماء أمر طبيعي وشائع جداً، ويمكن ان يسبب الكثير من الإزعاج لكلّ من يعاني منه. وفقاً لإحدى الدراسات، يأتي حوالي 22% من استهلاككم للمياه من الطعام، وخصوصاً زيادة تناول الكربوهيدرات. وإذا كنتم تحاولون إنقاص وزنكم، فهناك العديد من الخطوات التي يجب الإلتزام بها عند اتباع الرجيم، ما يخلّصكم من احتباس الماء ويساعدكم في الوصول الى الوزن الصحي.

 

شروط رجيم التخلص من احتباس الماء

قللوا من تناول الصوديوم

 إذا كنتم تعانون من احتباس الماء، راقبوا كمية الملح التي تستهلكونها يومياً. تذكروا أن الصوديوم يختبئ في اطعمة كثيرة غير متوقعة. في الواقع، يأتي معظم الملح الذي تستهلكونه يومياً من الأطعمة المصنعة مثل الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة والوجبات المجمدة.

شرب الماء

 قد يبدو الأمر وكأنه توصية غريبة لفقدان وزن الماء عن طريق استهلاك الماء، ولكن إذا كنتم تشربون كمية كافية من الماء كل يوم، فسيستخدم جسمكم الماء ويتخلص منه بشكل صحيح.

تناولوا أطعمة غنية بالماء

 خططوا لوجبات تحتوي على الفواكه والخضروات المليئة بالماء لتحافظ على رطوبة جسمكم. الشمام والفراولة والبطيخ والخس والملفوف والكرفس والهليون والسبانخ من الأطعمة الصحية المليئة بالماء. البعض يسمي هذه الأطعمة "مدرات البول الطبيعية".

ممارسة الرياضة

 التمرين رائع لتحسين الدورة الدموية، كما انه مفيد بشكل خاص لمرضى السكري الذين يعانون من احتباس الماء. إذا كنتم تعانون من مقاومة للأنسولين، فإن التمارين اليومية قد تساعدكم على إنقاص وزن الماء لأنها تحسن حساسية الأنسولين.

اختاروا الكربوهيدرات الصحية

غالباً ما يؤدي تقليل الكربوهيدرات إلى فقدان الجسم للماء بسرعة. ولكن إذا قللتم من الكربوهيدرات أكثر من اللازم، فسوف تنخفض مستويات الطاقة لديكم. بدلاً من الابتعاد عن الكربوهيدرات، اختاروا الكربوهيدرات الصحية مثل الفواكه والخضروات وتجنبوا الكربوهيدرات المكررة التي يمكن أن تجعل جسمكم يحتفظ بمزيد من الماء.

 

برنامج رجيم التخلص من احتباس الماء

وجبة افطار

- كومبوت التفاح واللوز مع كوب من الزبادي

- او شريحتان من التوست المصنوع من الحبوب الكاملة + قطعتان من الجبنة الخالية من الملح والدسم

 

وجبة غذاء

- شوربة خضروات منزلية مع كعك الشوفان + تفاحة

- او قطعة من اللحوم الخالية من الدهون + وعاء من سلطة الخضار

 

وجبة العشاء

وعاء من شوربة العدس يليه دجاج عضوي مشوي مع البروكلي والبصل الأخضر في صلصة الخل. بالإضافة إلى العنب البري.

 

مشروبات

شمندر منزلي وعصير كرفس ممزوج بعصير الليمون

 

وجبة خفيفة

فاكهة طازجة

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

في فترة الرجيم... هذا ما يمكنكم تناوله للعشاء

9 وجبات خفيفة تناولوها ليلاً من دون التخوّف من زيادة الوزن!

العشاء الباكر مفيد لصحّتكم

‪ما رأيك ؟