هكذا يمكنكم الحدّ من زيادة الوزن أثناء العزل المنزلي!

هكذا يمكنكم الحدّ من زيادة الوزن أثناء العزل المنزلي!

يُعتبر العزل المنزلي، الذي يُعتمد كإجراءٍ وقائي في معظم البلدان للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجدّ والوقاية منه، مفيداً على صعيد إفساح المجال أمام العائلة لكي تجتمع من جديد إضافة إلى إعطاء الوقت للقيام بالعديد من الأمور الشخصيّة كالتأمّل وممارسة بعض الهوايات في المنزل كالقراءة والكتابة والإستماع إلى الموسيقى وغيرها.


ولكنّ مخاوف عدّة تنطوي على التزام العزل المنزلي، خصوصاً على صعيد زيادة الوزن، لا سيّما مع الإكثار من تناول الطّعام مع قلّة النشاط البدني. لذلك، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفيّة الحدّ من زيادة الوزن أثناء العزل المنزلي.

 

شرب الماء

 

يتغاضى البعض عن شرب الماء أثناء وجودهم في المنزل، فتصبح هذه العادة السيّئة يوميّة. لذلك لا بدّ من الحرص أثناء العزل المنزلي على إيجاد حيلٍ تدفع إلى شرب الماء بكمّياتٍ كافية نظراً لحاجة الجسم إلى السوائل وخصوصاً الماء للحفاظ على ترطيب الجسم.

كما أنّ شرب الماء يعزّز الشعور بالإمتلاء وبالتالي يحدّ من تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الطّعام، ويمنع زيادة الوزن.

 

تنظيم النّوم

 

يلعب النّوم دوراً هاماً في الحفاظ على الوزن الصحّي نظراً لقدرته على تنظيم الهرمونات في الجسم لا سيّما هرمون الدوبامين. ويُشار إلى أنّ السهر لساعاتٍ طويلة يدفع الفرد إلى تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الطّعام وخصوصاً غير الصحية منها بشكلٍ لاإرادي؛ وذلك لتأثّر هرمون الدوبامين وتقلّب مستواه في الجسم.

لذلك يُنصح بالخلود إلى النّوم قبل حلول منتصف الليل والحصول على نومٍ جيّد ومريح وعميق، للمساعدة على الحدّ من زيادة الوزن.

 

التركيز على 3 مشروبات

 

تساعد بعض المشروبات على الخروج من العزل المنزلي من دون اكتساب العديد من الكيلوغرامات الزائدة، ومن أبرز هذه المشروبات التي تساعد على ضبط الوزن وكبح الشهيّة الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة.

يُشار إلى أنّ المشروبات المذكورة تعمل على ضبط نسبة السكر في الدم وتزويد الجسم بمضادات الأكسدة التي يحتاج إليها إضافة إلى رفع معدّلات الأيض وحرق الدّهون.

 

تناول المكسّرات والشوفان

يحتوي الشوفان على نسبةٍ جيّدةٍ من الألياف والزنك، وهو مفيد لمواجهة التّعب وتحفيز العمل الذهني، إضافة إلى أنّ المكسّرات تحتوي على أحماض الأوميغا 3 والعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة.

 

إضافة إلى كلّ ما سبق وللحفاظ على الوزن الصحّي أثناء العزل المنزلي وتجنّب زيادة الوزن، لا بدّ من ممارسة بعض التمارين الرياضيّة المنزليّة والإنتباه إلى نوعيّة وكمّية الطّعام المتناولة، مع أهمّية التركيز على تناول الخضار والفواكه.

 

إليكم المزيد من النصائح المهمة من صحتي خلال الحجر المنزلي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة