Sohati - رايس كيك للرجيم

رايس كيك للرجيم

هل الرايس كيك مناسب للرجيم؟

رايس كيك للرجيم

قد تكون كعكة الأرزّ أو ما يعرف بالرايس كيك من أفضل الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن خلال الحميات الغذائية الهادفة الى النحافة حيث أنها مؤلفة من الحبوب، وهي تساهم في الحدّ من الشعور بالجوع وبالتالي تناول كمية أقلّ من الطعام، شرط عدم الإفراط في تناولها، إضافة الى مراعاة الكثير من الظروف الضرورية والمهمة للوصول الى تحقيق الهدف في التخلّص من البدانة الزائدة.

 

كيف يجب تناول كعكة الأرز في النظام الغذائي؟

 

من الضروري جدّاً عدم إستهلاك الرايس كيك كميات كبيرة، بإعتبارها من أنواع الغذاء الصحي المتوازن، حيث أن الكميات الكبيرة منها تعزز تخزين الدهون في الجسم. وهنا نشير الى أنه من المثالي تناولها كوجبة خفيفة يومياً، وذلك بمعدّل لا يتخطّى الحبتين في اليوم الواحد.

 

تناول الرايس كيك خلال الرجيم قد يعرّضكِ لهذه المشاكل!

 

الكميات الزائدة من الرايس كيك قد تسبب الكثير من المضاعفات التي تؤدي الى فشل الرجيم، ومنها:

- كعكة الأرزّ تنتمي الى أنواع الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم وبشكل سريع، ما يؤدي إلى الإحساس بالجوع بعد وقت قصير، فضلاً عن أنها مصنوعة من الأرز الأبيض المكرّر الذي يفضّل تفاديه في الأنظمة الغذائية الهادفة الى تخفيف الوزن.

- كلّ 100 غرام من كعلكة الارز يحتوي على حوالي 380 الى 400 سعرة حرارية، لذلك ينصح بإستبدالها من وقت الى آخر بخبز القمح الكامل.

– تساهم كعكة الأرزّ في احتباس السوائل في الجسم، وذلك لانها غنية بنسب عالية من الملح، كما أنها تساهم في تحفيز الشهيّة لتناول كميات أكبر من الطعام.

– كعكة الأرزّ لا سيما التي يضاف إليها نكهات متعددة تدفعك إلى الإفراط في تناول الطعام، مع الإشارة الى أن هذه الإضافات الصناعية، تحتوي بطبيعتها على نسب عالية جدّاً من السكر والملح، ما يجعل الاكتفاء بقطعة أو إثنتين منها مهمّة صعبة للغاية.

 

إليكِ المزيد من النصائح المهمة من صحتي لضمان نجاح الحمية الغذائية:

للإلتزام بالحمية الغذائية وضمان نجاحها... 4 نصائح أساسية!

خلال فصل الصيف... إخسري 5 كيلوغرامات في أسبوع بإعتماد هذا الرجيم!

إليكم طريقة عمل شوربة الدجاج التي تساعدكم على خسارة وزنكم!

 

‪ما رأيك ؟