هل جرّبتم خل التفاح لحرق دهون الكرش؟

هل جرّبتم خل التفاح لحرق دهون الكرش؟

ينزعج العديد من الأشخاص من الدهون المتراكمة على بطنهم والتي تسبّب ظهور الكرش. وينتج عنه مشاكل عديدة وأمراض مزمنة. فالأشخاص الذين لديهم دهون في منطقة البطن هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، كتصلّب الشرايين، والجلطات الدمويّة، ويزيد كذلك احتمال الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم. إضافة إلى عدم الرضا أبداً عن شكل الجسم الخارجي. لذا يحاول هؤلاء الأشخاص التخلّص من الكرش بعدّة وسائل، ومنها خل التفاح، الذي أثبت فعاليته في حرق دهون البطن وإذابتها. نشرح لكم أكثر عن فوائد خل التفاح على الجسم وتحديداً على إزالة دون البطن، عبر موقع صحتي.

 

كيف يزيل خل التفاح دهون البطن؟

إضافة خل التفاح على النظام الغذائي يساعد على حرق دهون الكرش، بسبب احتوائه على حمض الأسيتيك،  الذي يقلّل من إمكانية تخزين دهون في البطن. فتناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين، (15-30 مل) ، من خل التفاح يوميّاً، ممكن أن يؤدي إلى تكسير الدهون تدريجيّاً مع المواظبة على تناوله. لكن من الأفضل تخفيفه بالماء، كي لا يضرّ بالأسنان ويؤدي إلى تآكلها.

يجب تناول خل التفاح قبل الطعام، ليعطي شعوراً بالشبع، فيساعد على  تخفيض كمية السعرات الحرارية الإضافية خلال النهار ويقلّل الوزن.

لكن، تجدر الإشارة، أنّ خل التفاح وحده، لا يحرق دهون الكرش، ويجب أن يترافق مع تقليل السعرات الحرارية، وتناول غذاء صحي، وممارسة الرياضة.

 

فوائد أخرى لخل التفاح

- يخفّض معدّل السكر في الدم، ما يساهم في علاج ارتفاع السكر خاصة عند مريض السكري، ويتم عبر تناول ملعقتين قبل النوم، (لا بد من استشارة الطبيب المتابع لحالتكم عن هذه الطريقة).

- تقليل نسبة الكولسترول في الدم، في حال تمّ استخدامه بشكل متواصل.

- العمل على تحسين صحة القلب، وتقليل ارتفاع ضغط الدم.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مقالات إضافية عن الحميات الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

بالتفاصيل... رجيم يساعدكِ على تحريك الوزن الثابت!

رجيم اللحم... اضراره أكثر من فوائده!

ما هي التبعات السلبية التي يمكن أن تنتج عن رجيم الصيام المتقطع؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة