هل سمعتم عن رجيم زيت الزيتون من قبل؟ إليكم كل التفاصيل عنه

هل سمعتم عن رجيم زيت الزيتون من قبل؟ إليكم كل التفاصيل عنه

تكثر وتختلف الحميات الغذائية التي يمكن إتباعها لخسارة الوزن وحرق الدهون المكدسة في الجسم، ولكن هل سمعتم برجيم زيت الزيتون؟

من المعروف أنّ هذا النوع من الزيوت الطبيعية، يقدّم الكثير من الفوائد الصحية التي من المهم الإستفادة منها من خلال إضافته على مختلف الأطباق اليومية التي تشمل مختلف الوجبات الغذائية. أمّا بالنسبة لرجيم زيت الزيتون فذلك لا يعني تناول الزيت طيلة اليوم، بل إدراجه في النظام الغذائي الصحي الذي يتبعه الشخص بهدف إنقاص الوزن. 


ما هي منافع رجيم زيت الزيتون؟

- بالطبع نعلم أنّه بمجرد إضافة زيت الزيتون على بعض الأكلات سيمنحها ذلك الطعم المميّز، مما يجعلك تتناول الأطعمة المخصصة للرجيم بالكامل والحصول على الفوائد كلّها الموجودة في الزيت والمواد الغذائية.

- بفضل العناصر الموجودة في زيت الزيتون الطبيعي فهو يعزز الشعور بالشبع بعد الحصول على كمية قليلة منه في الأطباق على مدار اليوم.

- يُساهم زيت الزيتون الطبيعي في حرق الدهون خصوصاً تلك المكدسة في البطن، والتخلص من السموم الموجودة في الجسم والتي يالتالي تؤثر سلباً على الصحة.

- يدعم زيت الزيتون طاقة الجسم ويعززها، لذا يُنصح أيضاً بإضافة القليل منه على وجبة الفطور للإنطلاق في اليوم بنشاط. 


كيف يمكن إتباع رجيم زيت الزيتون؟

- يمكن اضافة زيت الزيتون الى مختلف أنواع السلطات والأطباق قليلة الدسم الخاصة بالدايت والتي تعمل بدورها على منح الجسم الفيتامينات والعناصر الأساسية والضرورية.

- حاولوا أن يكون معدل زيت الزيتون اليومي بنحو ست ملاعق للحصول على النتيجة المطلوبة في الرجيم.

- بعض الوصفات يمكن أيضاً أن تُساهم في إنقاص الوزن بسرعة، فمثلاً يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون على كوب من الماء الدافئ مع الليمون أو العسل الطبيعي لشرب الخلطة، ولكن يُفضل عدم شربها على معدة فارغة.

نشير الى أنّ تناول زيت الزيتون فقط والتركيز عليه ليس كافياً لانقاص الوزن، بل يساهم في ذلك. لذا لا بدّ من المواظبة على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية قدر الامكان.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع عن زيت الزيتون الطبيعي: 

ما الذي يساعدكم على التمييز بين زيت الزيتون العادي والبكر؟

هل يمكن أن تطبخي بزيت الزيتون؟ اليكِ الجواب الحاسم

هل زيت الزيتون مناسب للقلي ام لا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟