هل عصير القصب يساعد على التخسيس؟

هل عصير القصب يساعد على التخسيس؟

يُعتبر عصير القصب من المشروبات الشعبية المرغوبة في العديد من البلدان نسبةً لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات وأبرزها مجموعة فيتامين ب. ومضادات الأكسدة التي يحتاجها جسم الانسان، كما أنه مصدر للعديد من المعادن كالحديد والفوسفور والمغنيزيوم والبوتاسيوم وغيره. وفضلاً عن فوائده الصحية، أثبتت الدراسات أن عصير القصب يساعد في عملية إنقاص الوزن. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز فوائد عصير القصب للرجيم.

علاقة عصير القصب بالرجيم

بالإضافة الى فوائده الصحية العديدة، يُعتبر عصير القصب من العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية، فهو يعمل بشكل أساسي على تسريع عملية خسارة الوزن وذلك عن طريق تعزيز الشعور بالشبع لوقت طويل مما يعمل على التقليل من نسبة السعرات الحرارية المتناولة. من جهة أخري يحتوي قصب السكر على عدد من المركبات الطبيعية التي تساعد على التقليل من نسبة الكولسترول الضار الموجود في الجسم وبالتالي تساعد على التخلص من الدهون الثلاثية المتراكمة في الجسم.

من جهة أخرى، يعزز قصب السكر عمليات الأيض في الجسم التي تساهم بحرق كمية أكبر من الدهون، كما أنه يساعد في بناء العضلات نسبةً لاحتوائه على أحماض أمينية أساسية تساعد في عمليات النمو المختلفة في جسم الانسان.

متى يُشرب عصير القصب؟ وما هي فوائده الأخرى؟

يُنصح بشرب كوب من عصير القصب يومياً لخسارة الوزن، فهو من العصائر السهلة وسريعة الامتصاص. كما أن شربه يومياً يساهم بمنع الإصابة بالإمساك ويزيد من افرازات البول التي بدورها تساعد على التخلص من السموم وتنقية الجسم. علاوة على ذلك، يلعب عصير القصب دوراً مهماً في تزويد الشخص بالراحة والاسترخاء ويعزز قدرته على التحمل وذلك لأن المواد السكرية التي يحتويها تعمل على زيادة تكوين المادة المهدئة في جسم الانسان.


كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟