هل فعلاً يساعد رجيم الأناناس على خسارة الوزن؟

هل فعلاً يساعد رجيم الأناناس على خسارة الوزن؟

يعتبر الأناناس من الفواكه الاستوائية التي تتميّز بطعمها اللذيذ والمنعش، كما ويُقدم الكثير من الفوائد الصحية للجسم لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

وبالاضافة الى كل ذلك، يملك الأناناس بعض المميزات التي تجعله مثالياً لخسارة الوزن والأهم مساهمته في التخلص من الدهون الصعبة والمتمركزة في مختلف أنحاء الجسم وبالأخص في البطن والأرداف.

لذا هناك عدة طرق لاتباع رجيم الأناناس، الّا أنّ البعض يتجه الى الأسلوب الصعب الذي يرتكز على كمية متاحة من هذه الفواكه طيلة اليوم، مع شرب السوائل. غير أنّ هذه الطريقة تعرضكم للكثير من الأضرار، وقد تكسبون الوزن سريعاً بعد التوقف عن الدايت.


كيف تستفيدون من رجيم الأناناس للتخسيس بالطرق الصحيحة؟

- انّ اتباع حمية غذائية معززة بالأناناس، يكون على من خلال اضافة وجبات ترتكز على البروتين والخضار مع اضافة كمية وافرة من الأناناس معها طيلة فترة اليوم.

- ومن الأفضل تناول الأناناس الطازج والابتعاد كلياً عن المعلّب الذي يمكن الحصول عليه من السوبرماركت، كما ومن الأفضل تناول الأناناس كفاكهة كاملة دون عصره وذلك للحصول على كل العناصر والفيتامينات الموجودة فيه.

- يُتيح لك الأناناس اضافته على الكثير من الأطباق الساخنة وكذلك السلطات، لذا استفيدوا منه في الوجبات الغذائية الأساسية أيضاً.

- مع اتباع رجيم الأناناس للتخسيس عليكم التركيز على شرب الماء كثيراً، أي ثمانية أكواب على الأقل في اليوم، وذلك بالاضافة للقهوة الغير محلاة والمشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب كالنعناع، الزنجبيل والقرفة، الينسون، المليسة... وغيرها والتي تساعد على حرق الدهون بشرط عدم اصافة السكر عليها.


فعالية رجيم الأناناس

- بفضل حصول الجسم على كميات كبيرة من الفيتامين ب أثناء اتباع رجيم الأناناس، سيُساعد هذا الأمر على تحسين عملية الأيض في الجسم.

- يحتوي الأناناس على مادة تُعرف باسم البروميلين وهي التي تساهم في حرق الدهون الموجودة في الجسم وخصوصاً في البطن.

- ليتخلص الجسم أيضاً من السموم التي بدورها تُعرقل عملية خسارة الوزن، يحتوي الأناناس على عناصر مدرة للبول، وبذلك سيتمكن من طرد السموم تدريجياً.



كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من الحميات الغذائية عبر هذه الروابط: 

رجيم يفقدك الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحية!

أي رجيم صحي يُعتبر مناسباً لمرضى انسداد الشرايين؟

رجيم دوكان... ما هي مراحله؟ وهل يُعتبر صحيّاً؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟