5 طرق لسدّ الشهية والحدّ من تناول المزيد من الطّعام!

5 طرق لسدّ الشهية والحدّ من تناول المزيد من الطّعام!

تحتاج الحميات الغذائيّة عادةً إلى إرادةٍ قويّة وصلبة من أجل الإمتناع عن تناول بعض الأطعمة والأصعب هو كيفيّة السيطرة على كمّية الطعام المتناولة من أجل الحفاظ على الوزن الصحّي أو التخلّص من الوزن الزائد والتمتّع بجسمٍ رشيقٍ وصحّي.


لذلك، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطّرق الفعّالة التي تساعد على سدّ الشهيّة والحدّ من تناول المزيد من الطّعام.

 

شرب الماء

 

يُنصح بالإكثار من شرب الماء خلال النّهار لترطيب الجسم ونظراً لأنّ هذه العادة تؤثّر إيجاباً على الصحّة العامة من مختلف الجوانب.

ويمكن الإستفادة من شرب المزيد من الماء طوال اليوم، لملء المعدة من دون الحصول على سعراتٍ حراريّةٍ إضافيّة؛ فيكون الماء في هذه الحالة بديلاً صحّياً وجيّداً للوجبات الخفيفة التي قد تؤدّي إلى زيادة الوزن وفتح الشهيّة على تناول المزيد من الطّعام.

 

تناول الشوكولا الداكنة

 

قد تكون الشوكولا الداكنة بديلاً جيّداً للوجبات التي يتمّ اللجوء إليها خلال اليوم للشعور بالشّبع والتخلّص من الجوع، بين الوجبات الأساسيّة؛ والتي تزوّد الجسم بسعراتٍ حراريّة تؤدّي إلى زيادة الوزن.

ويؤدّي تناول الشوكولا الداكنة إلى سدّ الشهيّة والحدّ من تناول المزيد من الطّعام في الوجبة التالية.

 

مضغ العلكة

 

يمكن اللجوء إلى مضغ العلكة شرط أن تكون خاليةً من السّكر نظراً لأنّ ذلك يلعب دوراً هاماً في منح الجسم شعوراً بالشّبع؛ وهذا يحدث لأنّ مضغ العلكة يساعد على تحفيز الدّماغ والمعدة من خلال الإعتقاد بأنّ الجسم على وشك الأكل أو الشّعور بالشّبع.

والعلكة الخالية من السّكر تجنّب الجسم اكتساب المزيد من السّعرات الحراريّة غير الضروريّة.

 

تناول تفاحة قبل الأكل

 

يُنصح بتناول تفاحة قبل الوجبات الرئيسيّة نظراً لأنّ هذه العادة تُعتبر صحّيةً للجسم كما أنّها تقلّل من السعرات الحراريّة التي يتزوّد بها الجسم خلال تناول الوجبة؛ إذ تعمل التفاحة على سدّ الشهيّة والحدّ من تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الطّعام.

 

أكل الأطعمة الغنيّة بالألياف

 

يمكن التركيز على تناول الأطعمة الغنيّة بالماء والألياف الغذائيّة، كالفواكه والخضار لأنّها تساعد على ملء المعدة والحدّ من الشعور بالجوع وبالتالي سدّ الشهيّة.

ومن الأمثلة الصحّية والجيّدة في هذا الإطار نذكر طبق السلطة الخضراء، الذي يزوّد الجسم بنسبٍ جيّدةٍ من الفيتامينات والمعادن ويعزّز الشعور بالشّبع.

 

هذه الطرق الـ 5 تساعد الجسم في الحفاظ على الوزن الصحّي مع عدم افتقاره إلى العناصر الغذائيّة الضروريّة.

 

اقرأوا المزيد عن الشهية من خلال الروابط التالية:

 

سيطروا على شهيتكم بالطرق الطبيعية والسهلة!

اليكم هذه الوجبات لسد الشهية

اكتشفوا بعض الوصفات الطبيعية لفتح الشهية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا