6 أسباب تجعل من السلمون المشوي خياراً مثالياً للرجيم!

6 أسباب تجعل من السلمون المشوي خياراً مثالياً للرجيم!

تُعتبر المأكولات البحرية والأسماك من أكثر الأطعمة التي يوصى بتناولها عند اتباع رجيم لإنقاص الوزن والوقاية من السمنة، نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم بالإضافة إلى قدرتها على التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحية. والسلمون المشوي تحديداً، يُعدّ خياراً مثالياً للرجيم. أمّا الأسباب التي تجعله كذلك فنعدّدها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

قيمة غذائية عالية

إنّ تناول طبق السلمون المشوي يتميّز بقيمة غذائية عالية ذات مفعول سحري على الوزن والرشاقة. وتحتوي هذه الوجبة على العديد من العناصر الغذائيّة المهمّة للصحة مثل البروتين، والألياف، الكربوهيدرات، الدهون الصحية أوميغا 3، فيتامين A، فيتامين B6، فيتامين C، حمض الفوليك، الحديد، الكالسيوم، الصوديوم، المغنيسيوم وغيرها من الفيتامينات والمعادن الضرورية.

 

غنيّ بالبروتين

يحتوي السلمون على البروتين بنسب مرتفعة ممّا يعزّز الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي يحدّ من كمية الطعام المتناولة، ويؤدي ذلك إلى إنقاص الوزن والوقاية من السمنة.

 

منخفض السعرات الحرارية

يُعتبر سمك السلمون منخفض السعرات الحرارية خصوصاً إذا تمّ تناوله مشوياً، لذلك يُنصح به لمن يتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية.  

 

تقليل دهون البطن

بفضل احتوائه على نسب مرتفعة من الأوميغا 3، السلمون وغيره من الأسماك الدهنية يمكن أن يعزز فقدان الوزن وتقليل دهون البطن لدى المصابين بالسمنة، خصوصاً إذا تمّ تناوله مشوياً.

 

زيادة معدل الأيض

تناول السلمون المشوي باعتدال وضمن نظام غذائي صحي ومتوازن، يساهم في زيادة معدل الأيض وفعالية حرق الدهون في الجسم، ممّا ينعكس إيجاباً على عملية فقدان الوزن.

 

محاربة الملل أثناء الرجيم

طبق السلمون المشوي يتميّز بالنكهة اللذيذة والفريدة التي يقدّمها لمتبعي الرجيم، ممّا يمكّنهم من محاربة الملل والروتين الذي يفرضه عادةً كلّ نظام غذائي مخصّص لإنقاص الوزن. يُشار إلى أنّ الملل وغياب النكهات في أطعمة الرجيم، من أهمّ الأسباب التي قد تؤدّي إلى إفشال أي نظام غذائي لإنقاص الوزن.

 

يُنصح باستشارة أخصائي تغذية بشأن كيفية تحضير السلمون المشوي بشكلٍ يفيد الرجيم ويساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية. كما لا بدّ من الحرص على اختيار أنواع معيّنة من الإضافات التي يتمّ تناولها إلى جانب السلمون، بشكلٍ لا تؤثر سلباً على الرجيم. 

 

إليكم المزيد من صحتي عن السلمون المشوي:

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة